المحتوى الرئيسى

تكريم 116 طالبا لتفوقهم في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت "كامبردج" للشهادة الثانوية البريطانية

03/11 15:24

شارك المجلس الثقافي البريطاني وهيئة امتحانات كامبردج الدولية، أولياء الأمور والطلاب والمعلمين ومديري المدارس البريطانية في الاحتفال بالطلاب المصريين الفائزين بجوائز كامبردج للمتفوقين دراسيًا بالقاهرة والإسكندرية.

واجتمع طلاب المدارس من القاهرة والإسكندرية لحضور الاحتفالية السنوية التي أقيمت في الجامعة البريطانية في مصر، أمس، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنب في مصر، جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر؛ وجانيت موريس، مديرة الشبكة الدولية، لهيئة امتحانات كامبردج الدولية، أحمد حماد رئيس الجامعة البريطانية في مصر؛ ووسيم الحنبلي المدير الإقليمي لهيئة امتحانات كامبردج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكرم 116 من طلاب المدارس الثانوية لتفوقهم الأكاديمي في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE وامتحانات المستوى الرفيع الدولية AS and A Level، حيث حصل 75 طالبًا من القاهرة و41 طالبًا من الإسكندرية على جوائز التقدير.

ومن ضمنهنم 14 طالبًا حققوا المركز الأول على مستوى العالم في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE في الرياضيات والفيزياء، والمحاسبة، واللغة العربية كلغة أولى، وعلوم الحاسب الآلي، وعلم الاجتماع، والأحياء في امتحانات دورتي شهري يونيو ونوفمبر.

وخلال الحفل جرى تكريم عشرة طلاب من القاهرة، لحصولهم على المركز الأول على العالم في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE كما يلي:

• مينا إيهاب صادق إبراهيم، الأول على العالم في مادة الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة سانت فطيمة.

• يوسف هاني فتحي، الأول على العالم في مادة المحاسبة في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة الاكادميه العربية للعلوم والتكنولوجيا.

• شهد مدحت محمود، الأولى على العالم في مادة المحاسبة في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة نيفرتاري الدولية.

• محمد أيمن محمد، الأول على العالم في مادة علوم الكمبيوتر في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة نرمين اسماعيل للغات.

• فطيمة الزهراء سيد محمود السيد، الأولى على العالم في مادة اللغة العربية كلغة أولى في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة الاكادميه العربية للعلوم والتكنولوجيا.

• يمنى محمد محمد فؤاد شلش، الأولى على العالم في مادة الاحياء في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة القدس الدولية الجديدة للغات.

• حازم عبد السلام محمد رمسيس، الأول على العالم في مادة الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة النصر للبنين.

• وليام فريد وليام نارشي، الأول على العالم في مادة الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة الريادة للغات.

• يوسف هاني فتحى، الأول على العالم في مادة الفيزياء في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة الاكادميه العربية للعلوم والتكنولوجيا.

• روؤى طارق المجمدي عيد، الأولى على العالم في مادة علم الإجتماع في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة مصر البريطانية الدولية.

كما جرى تكريم اربعة طلاب من الاسكندرية، لحصولهم على المركز الأول على العالم في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE كما يلي:

• إسراء محمد عبد السلام محمد حميدو ، الأولى على العالم في الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة الإسكندرية الدولية.

• جون سامى سليمان حنا الجلاب - الأول على العالم في الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة الإسكندرية الدولية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل