المحتوى الرئيسى

«شاكر» يتابع تنفيذ الخطة الاستثمارية في كهرباء القناة

03/11 15:46

ألتقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء صباح اليوم الأحد، لاستعراض مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بشركة القناة لتوزيع الكهرباء، كما تم أيضًا مناقشة جهود الشركة لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

واستعرض المهندس محمد السيد رئيس كهرباء القناة تقريرًا حول الموقف التنفيذي والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وأوضح أن الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، حيث تم إحلال وتجديد (6) موزعات، (268) محول وأكشاك بالمحولات، (2415) عامود.

أما في شبكة الجهد المتوسط فقد تم تنفيذ (286) كم من الخطوط الهوائية و(501) كم كابلات، (159) سكاكين، وفي شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ (6334) عامود، (2806) كم موصلات، (92) كم كابلات، و(127) لوحة جهد منخفض.

وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، قال إنه تم الانتهاء من تحويل تلك الخطوط بكل من السويس بإجمالى (6) خطوط، وبجنوب سيناء خطين، وفي بورسعيد (8) خطوط بإجمالي أطوال للكابلات في الثلاثة محافظات تصل إلى حوالى (12777) متر.

واشار إلى أنه تم الانتهاء من تحويل (24) خط هوائى بالإسماعيلية بأطوال كابلات تصل إلى حوالى (12246) متر، وفي وسط الشرقية تم تحويل (16) خط بأطوال كابلات تصل إلى حوالى (5583) متر، بالإضافة إلى (22) خط هوائى بشمال الشرقية بإجمالى أطوال (9291) متر، (9) خطوط بجنوب الشرقية بإجمالى أطوال (2063) متر، وتحويل (5) خطوط بشمال سيناء بإجمالي أطوال تصل إلى حوالى (4475) متر.

وأوضح أن نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة القناة بلغت حوالى 85%.

وأكد الدكتور شاكر خلال الاجتماع ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

وشدد خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

ويمتد نطاق عمل شركة القناة إلى عدد من المحافظات تتضمن الشرقية، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، وشمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان.

وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم وحرصًا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلًا عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل