المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تطالب محطة تركية باعتذار رسمى

03/11 19:02

طالبت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، بأسلوب شديد اللهجة، محطة تليفزيونية تركية بأن تقدم اعتذارًا رسميًا لاستخدامها صورة رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه- إن، لعرض مشتبه به في جريمة قتل.

وقال مسئول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية: «قدمت الحكومة شكاوى متعددة للمحطة التليفزيونية (التركية) من خلال سفارتها على الفور، بعد بث البرنامج على الهواء وطالبت بتقديم اعتذار».

وأضاف المسئول أن سول طالبت أيضًا بالحصول على ضمانات لتجنب حدوث وقائع مماثلة مستقبلًا.

وفي 25 فبراير الماضي، استخدمت قناة «شو تي في» التركية، صورة الرئيس الكوري الجنوبي في برنامج إخباري يغطي جريمة قتل خادمة فلبينية.

وذكرت «يونهاب» أن المحطة التليفزيونية أزالت مقطع الفيديو الذي يحتوي على صورة «مو» من الإنترنت، عقب تلقي شكاوى شديدة اللهجة من سفارة كوريا الجنوبية في أنقرة، غير أنها لم تصدر بعد أي بيان رسمي بأنها اقترفت خطأً فادحًا.

وأشار مسئولون في كوريا الجنوبية إلى أن المحطة أرسلت خطاب اعتذار رسميا إلى الحكومة في سول مطلع الشهر الجاري، إلا أن الشطر الجنوبي كرر موقفه بأن الاعتذار يجب أن يكون من خلال برامج القناة التركية.

شهدت مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم، تشييع جنازة الكابتن عبد العليم زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عن عمر يناهز 62 سنة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة. ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل