المحتوى الرئيسى

صحيفة أمريكية: الروهينجا في بنجلاديش يواجهون خطر الفيلة البرية

03/11 14:16

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الأحد، أن الأمم المتحدة تعتزم بناء أكثر من 50 برجا للمراقبة حول معسكرات اللاجئين من طائفة الروهينجا في بنجلاديش، لحمايتهم من هجمات الفيلة البرية، التي قتلت منهم 10 أشخاص على الأقل منذ أن وصل قرابة 700 ألف مسلم من ميانمار قبل سبعة أشهر.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني، أن المعسكرات تنتشر في طرق الهجرة والتغذية التقليدية للحيوانات، التي تدخل بانتظام وتعيث فسادا داخل هذه المعسكرات.

فيما أشار مسئولو الأمم المتحدة إلى أن ما يقرب من 500 ألف شخص يعيشون على مقربة من طريق هذه الحيوانات.

وأضافت الصحيفة أن المسألة خطيرة بما يستدعي توفير موارد من جانب وكالات الإغاثة. وذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، والتي تساعد في الإشراف على النازحين من طائفة الروهينجا، إن 17 فريقا من فرق الاستجابة لهجمات الفيلة البرية قد تشكلوا داخل معسكرات الروهينجا وتمكنوا بالفعل من صد هجمات العديد من الفيلة، بما في ذلك مطاردة اثنين من الفيلة في عمليات الاقتحام الأخيرة.

من جانبها، قالت كارولين جلوك، ممثلة المفوضية في بنجلاديش: "إننا سوف نرى المزيد من الهجمات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لاسيما ونحن في موسم الجفاف، لذلك تبحث هذه الفيلة عن الغذاء والمياه. إنها بالفعل فترة حرجة"، وأكدت أن فرق الاستجابة سوف تبدأ الأسبوع المقبل في بناء 56 برجا للمراقبة لتعمل على مدار الـ24 ساعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل