المحتوى الرئيسى

«الصحة»: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ15 محافظة خلال الأسبوع الحالي | المصري اليوم

03/11 16:06

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال الأسبوع الحالي، في 15 محافظة، وذلك في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التي يتم تنفيذ القوافل بها، هي كفر الشيخ، والأقصر، وسوهاج، والوادي الجديد، وبورسعيد، والدقهلية، والجيزة، وأسيوط، والمنوفية، وأسوان، والسويس، والغربية، ومطروح، وبني سويف، والشرقية، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين بكل محافظة.

وأضافت الصادق أنه تم تنفيذ أولى هذه القوافل الطبية يومي 10 و11 مارس في مناطق الخوالد بمركز سيدي سالم بكفر الشيخ، والبعيرات بمركز القرنة بالأقصر، وأبوبكر بمركز جهينة بسوهاج، لافتة إلى أنه تم تنفيذ قافلة طبية أخرى ليستمر عملها خلال اليوم وغدا بمنطقة النهضة مركز الفرافرة بالوادي الجديد، كما سيتم تنفيذ قافلتين طبيتين بمنطقتي سهل الطينة بمركز شرق بورسعيد ببورسعيد، والدرافيل 49 بمركز بلقاس بالدقهلية، وذلك في يومي 12 و13 مارس الجاري.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه سيتم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى يومي 13 و14 مارس، في مناطق أبوبكر مركز الصف بالجيزة، وبني طالب مركز الفتح بأسيوط، وعمروس مركز الشهداء بالمنوفية، وعثمان بن عفان والرواد مركز الفرافرة بالوادي الجديد، وبلانة مركز نصرالنوبة بأسوان.

وأشار مجاهد إلى إطلاق 4 قوافل طبية أخرى في مناطق كبريت الخواطرة مركز حي الجناين بالسويس، وبلتاج مركز قطور بالغربية، وسيدي عبدالرحمن مركز العلمين بمطروح، والبرج مركز ناصر ببني سويف، وذلك خلال يومي 14 و15 من الشهر ذاته، كما سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى يومي 15 و16 مارس في منطقة القصاصين شرق مركز الحسينية بالشرقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل