المحتوى الرئيسى

دعوى لإغلاق مكتب "BBC" بالقاهرة: سقطت في "مستنقع الإعلام التحريضي"

03/11 13:43

أقام المحامي محمد حامد سالم، اليوم، دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، طالب فيها بإلغاء تراخيص وتصاريح هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" في مصر، وحجب موقعها داخل مصر وسحب تراخيص العاملين فيها، وحددت المحكمة جلسة 10 أبريل المقبل، لنظرها.

وحملت الدعوى رقم 573 لسنة 2018، واختصم مقيمها كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات بصفاتهم، ومدير مكتب "BBC" داخل مصر.

وقال حامد فى صحيفة دعواه التى حصلت "الوطن" على نسخة منها، إن "BBC" حرصت على توجيه خطاب معادي لمصر وشعبها، وأصبحت منبرا تحريضيا يبث سمومه لزعزعة الأمن والاستقرار وضرب الاقتصاد القومي، وإثارة الرأي العام.

وأضاف أن مدير مكتب هيئة الإذاعة فى مصر نشر تقريرا يومي 24 و25 فبراير الماضي، وحوى أكاذيب وإدعاءات بشأن مواطنة تُدعى "زبيدة"، حيث أدعت والدتها وجود تعذيب للمعارضين فى مصر، وحالات اختفاء قسري من بينها نجلتها "زبيدة إبراهيم"، حيث ثبت كذبها وظهرت نجلتها نافية تعرضها لتعذيب أو إخفاء قسري، مشيرا إلى أن الهيئة سقطت فى مستنقع الإعلام التحريضي، وان ما ارتكبته يشكل زعزعة للاستقرار وتهديدا للأمن والسلم.

وسرد مقيم الدعوى ما أسماه بفضائح "BBC"، ومنها دعمها للنظامين القطري والتركي، وتمثيل الرأي العام العالمي فى سوريا وتدميرها، فضلا عن عدم انتقادها للحكومة البريطانية التى تفرض كافة أنواع الرقابة على المواطنين والسياح. كما أنها لم تقدم إعتذارا رسميا عن تقرير "زبيدة".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل