المحتوى الرئيسى

مصر تسدد 250 مليون دولار مستحقات لشركات البترول الأجنبية

03/11 13:10

كشفت مصادر مسؤولة بالهيئة العامة للبترول عن قيام الهيئة بسداد مبلغ 250 مليون دولار مستحقات الشركات الأجنبية العاملة فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج فى مصر، خلال الأسبوع الماضى.

وأشارت المصادر لـ"الدستور" إلى أنه ذلك يأتى بناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسداد جميع مستحقات الشركاء الأجانب خلال العام الجارى 2018، وذلك لتحفيزهم على ضخ المزيد من الاستثمارات فى مجال البحث والاستكشاف فى المناطق الجديدة المطروحة على الشركات العالمية، بالإضافة إلى قدرة الشركات على مواصلة تنمية الحقول المكتشفة لزيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز خلال العام 2018.

وأعلنت وزارة البترول أن مستحقات شركات البترول الأجنبية لدى الهيئة العامة البترول بلغت نحو 2.4 مليار دولار بنهاية يونيو 2017، وقامت الهيئة بسداد ما يقرب من 600 مليون دولار خلال العام الجارى لتصل المديونية إلى ما يقرب من 1.8 مليار دولار، سيتم سدادهم تباعًا.

يذكر أن مستحقات الشركاء الأجانب وصلت إلى نحو 6.3 مليار دولار خلال عام، ‪ 2013 وذلك نتيجة لتراكم المديونيات لدى هيئة البترول، بسبب شراء حصة الشريك الأجنبى، للوفاء باحتياجات السوق المحلى المتزايدة فى الاستهلاك وخاصة قطاع الكهرباء.‬.

أقامت حملة مواطن لدعم الرئيس في فرنسا مساء أمس السبت مؤتمرا حاشدا بالعاصمة الفرنسية باريس، دعما لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية رئاسية ثانية. وقال عبد الحميد نقريش منسق حملة مواطن لدعم الرئيس ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل