المحتوى الرئيسى

«الرحلة» يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان شرم الشيخ

03/11 12:49

فاز الفيلم العراقي "الرحلة"، للمخرج محمد الدراجي، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، بعد أن نافس في المسابقة الرسمية بالدورة الثانية من مهرجان شرم الشيخ السينمائي، هذا بالتزامن مع انطلاقه في دور العرض العراقية، ضمن حملة تستهدف مليون مشاهد، من خلالها يتم إرسال رسالة تحدٍ ثقافية إلى العالم ضد فكر التطرف والإرهاب.

ويُعرض "الرحلة" حاليًا في دور عرض: مول زيونة ومول المنصور ومول النخيل وتايم سكوير ومول بابل ومول دهوك وإمباير وأربيل ومول السليمانية.

تدور أحداث "الرحلة" في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانيًا، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميرى، لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟

وشهد فيلم "الرحلة" عرضه الأول في العالم العربي في مسابقة المهر الطويل بالدورة الـ 14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما نافس في المسابقات الرسمية بمهرجانات لندن السينمائي الدولي وتورونتو السينمائي الدولي وبوسان السينمائي الدولي، كما يشهد خلال شهر مارس الحالي عرضه الأول بالولايات المتحدة الأمريكية في مهرجان ميامي السينمائي.

أقامت حملة مواطن لدعم الرئيس في فرنسا مساء أمس السبت مؤتمرا حاشدا بالعاصمة الفرنسية باريس، دعما لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية رئاسية ثانية. وقال عبد الحميد نقريش منسق حملة مواطن لدعم الرئيس ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل