المحتوى الرئيسى

«الشال مع العباية».. الأسواق تستقبل عيد الأم بالتخفيضات (صور)

03/11 10:53

"شال ست الحبايب بـ35 قرب وحوش"، في ميدان العتبة وقف "عم فتحي" بجانب عربته، التي يضع عليها شيلان تليق بالأمهات، ساعيًا في جذب المارة بمقولة، "الشال مع العباية يكمل الحكاية"، مخفضًا في الأسعار لتلك المناسبة، فهناك من يذهب خصيصًا لشراء هدية عيد الأم.

في 21 مارس من كل عام يأتي علينا عيد الأم، احتفالا وتبجيلًا بالمرأة في المجتمع، وينتظر الكل هذا اليوم ليقول "شكرًا" بكل شغف لأم ربّت، أو خالة حازت على لقب الأم، أو مدرسة علمت أجيالا، أو حتى لـ"جدة".

"ربنا يخليلنا أمهاتنا"، دعوة جاءت على لسان أحمد مسعود، الذي وقف أمام "شنط حريمي"، ينتقي واحدة لوالدته وأخرى لحماته، مضيفا "في هذا اليوم نقدم شيئأ بسيطا لإمرأة تقدم لنا الكثير طيلة العام".

ذكرت ملك محمد، أن ما تفضل شراءه لوالدتها هو محفظة النقود، معللة أن كل سيدة مصرية تستهلك أكبر عدد سنويًا من المحافظ، لكثرة ذهابها إلى السوق، فيما أوضح "محمد" البائع، أن مع بداية شهر مارس يأتوا بأكبر تشكيلة من محافظ النقود لبيعها في تلك المناسبة.

وفي سياق متصل أوضح حمادة حمدي، بائع أدوات مطبخ وبلاستيكات، أنه يعتبر أيضًا من أكثر الأشياء التي يقبل عليها الزبائن، لأن أدوات المطبخ عمرها قصير وقابيلتها للتغيير كبيرة، لذلك يأتي البعض لشرائها باستمرار.

"عباية السوق هي اللي عليها الطلب"، بهذه الكلمات عبرت حنان عبدالله، عن زيادة الإقبال على مثل هذه النوعية، فضلًا عن غيرها لكثرة استخدامها.

صرح فادى غانم، مدير محطات برج العرب ومطروح والنزهة بشركة مصر للطيران، بأنه يتم تجهيز محطة مرسى مطروح للتشغيل الصيفي والمقرر له خلال الفترة القليلة المقبلة. وأضاف «غانم» فى تصريح لـ«الدستور» أنه بناءً ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل