المحتوى الرئيسى

محافظ الوادي الجديد يناقش آليات الارتقاء بمحصول وصناعات التمور

03/11 09:57

التقي اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، ببعض من مسئولي الزراعة والمعامل المركزية الزراعية والمشرفين الزراعيين، لمناقشة وبحث آليات الارتقاء لمحصول التمور والنخيل بالمحافظة.

ووجه المحافظ بضرورة اختيار إحدى مزارع النخيل واتخاذها كنموذج تجريبي واستخدام أساليب الزراعة الحديثة والعلمية والتحصينات اللازمة لها مما يعمل على الارتقاء بجودة المحصول (التمور) ومتابعتها وتوثيق ما يتم بها من أعمال وذلك لتحفيز باقي المزارعين على إتباع أساليب زراعة النخيل بطريقة علمية واستخدام التحصينات والرشى والتعفير الصحي للنخيل وذلك لإتمام عملية نضج التمور بطريقة صحيحة.

كما وجه باستخدام الآلات الزراعية الحديثة في المزرعة التجريبية، وإنشاء وتفعيل بورصة للتمور وعدم بيع أو تداول التمور خارجها والاهتمام برى وتسميد النخيل وشدد المحافظ على إعداد ورقة عمل في موعد غايته الأسبوع القادم على أن يحدد بها المنطقة التي تم اختيارها كنموذج تجريبي وإرشادي.

كما أشار المحافظ إلى دراسة إنشاء فصول لتدريب طلاب المدارس الزراعية بالمحافظة على أساليب زراعة النخيل وتمام نضج المحصول بطريقة علمية.

نظمت حملة «أنت الأمل» الداعمة للسيسي في الجيزة، مؤتمرا مساء اليوم لدعم الرئيس، ونشر الوعي بين المواطنين، لحثهم على ضرورة المشاركة والإدلاء بأصواتهم ورفض دعوات المقاطعة، لتقديم صورة حضارية للعالم عن ...

حضر صباح اليوم المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة فعاليات مباردة «خليك زي آدم» بحي روض الفرج. وشاركت مدرسة «الأمل للصم والبكم» في الفعاليات بعدة فقرات داخل المبادرة. وحضر الفعاليات اللواء محمد أيمن ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل