المحتوى الرئيسى

الزراعة: زيادة منافذ بيع اللحوم سيخفض الأسعار

03/11 05:43

تدرس الحكومة ممثلة في وزارتي التموين والزراعة، منح الجزارين منافذ بيع حكومية، ليعمل الجزارين من خلال وزارة التموين، مثلها مثل منافذ القوات المسلحة والشرطة، وعودة الجزار التعاوني للحد من ارتفاع الأسعار وخفضها، وتحريك عملية البيع، بعد أن وصلت حالة الركود في المواشي إلى أكثر من ٥٠٪.

من جانبه، قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن زيادة المنافذ لبيع اللحوم، سيخفض الأسعار طبقا لآليات السوق، مضيفا أن دور وزارة الزراعة على الجزار رقابية، مثلها مثل وزارة التموين، وأنها ستقوم بدعم الجزارين في حالة توقيع بروتوكول بين وزارة الزراعة والتموين لتوريد اللحوم سواء للوزارة أو للجزارين.

وأضاف «عبدالدايم» لـ«الدستور» أنه من المقرر أن يتم توقيع بروتوكول لتوريد لحوم مشروع تسمين البتلو مع وزارة التموين، إلى جانب الدعم البيطري من الوزارة، والرقابة على الجزارين، حيث تقوم الوزارة بالإشراف على المجازر الحدودية للحوم المستوردة للذبح الحي والمجازر بالمحافظات للحوم البلدية، كما ستقوم الوزارة بتقديم الخدمات البيطرية للجزارين ومنحهم التراخيص اللازمة ومتابعتهم.

نظمت حملة «أنت الأمل» الداعمة للسيسي في الجيزة، مؤتمرا مساء اليوم لدعم الرئيس، ونشر الوعي بين المواطنين، لحثهم على ضرورة المشاركة والإدلاء بأصواتهم ورفض دعوات المقاطعة، لتقديم صورة حضارية للعالم عن ...

حضر صباح اليوم المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة فعاليات مباردة «خليك زي آدم» بحي روض الفرج. وشاركت مدرسة «الأمل للصم والبكم» في الفعاليات بعدة فقرات داخل المبادرة. وحضر الفعاليات اللواء محمد أيمن ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل