المحتوى الرئيسى

منيرة المشخص تهاجم عضو مجلس شورى السعودية بسبب توطين 3 وظائف للشباب السعودي

03/11 05:41

منيرة المشخص تهاجم عضو مجلس شورى السعودية أثناء الحوار في برنامج “ياهلا” الذي يذاع على قناة روتانا خليجية الجمعة .

ووجهت الصحفية منيرة المشخص قولها للدكتور سامي زيدان عضو مجلس الشورى” لقد سكتم دهرا ونطقتم قهرا”.

بسبب مقترحة لتوطين وظائف الحلاق و عامل النظافة والنجار للشباب السعودي تعالى نتعرف أكثر حول هذا المقترح ورد الصحفية.

وقال الدكتور سامي زيدان في برنامج” يا هلا” إن التصريحات التي أدلى بها بشأن مقترح توطين وظائف كانت الإجابة على السؤال الخاص، ما هو دور مجلس الشورى في عملية مكافحة التستر حتى يتم إتاحة فرص العمل بالنسبة للمجتمع السعودي سواء كان رجل امرأة.

وأضاف إن المجتمع السعودي يتحرك نحو الالتحاق بمهن جديدة لم يكن مرغوب فيها في الفترة الماضية، ومنها الحلاق وعمال النظافة والنجار.

وأيضا هناك تطور في المجتمع السعودي في تقبل بعض الأمور لم تكن موجودة من قبل مثل (إعطاء حق القيادة للمرأة الخاص بالسيارات، تعليم البنات، وأيضا سيارات المطاعم المتنقلة كمشروعات شبابية للجنسين من أبناء المجتمع السعودي) ، بالإضافة إلى اشتغال الفتيات في عملية صناعة الشاي، والاستقبال في الفنادق، التمريض وغيرها.

الصحفية منيرة المشخص رفضت تلك التصريحات الصادرة من الدكتور” زيدان “واعتبرت أن أعضاء مجلس الشورى يحبون قهر السعوديين على حد  وصفها.

ووجهت الكاتبة اتهام إلى زيدان بأنه يحقر من شباب السعودية وذلك لأنه يصر على توظيف الشباب السعودي في وظائف غير مناسبة على حد تعبيرها.

وقالت “إن على أعضاء مجلس الشورى النزول للعمل في تلك الوظائف تحت الشمس الحارقة بدلا من تلك التصريحات التي يطلقونها وهم جالسون في المكيفات” على حسب تعبيرها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل