المحتوى الرئيسى

دراسة تحذر الرجال من الجلوس لساعات طويلة أمام التل...

03/11 00:19

كشفت دراسة جديدة أجراها مجموعة من الخبراء على أكثر من 430 ألف رجل وامرأة، أن جلوس الرجال تحديدًا، أمام التليفزيون قد يزيد من خطر إصابتهم بسرطان الأمعاء.

وأظهرت الدزاسة أن الوقت الذي يقضيه الرجال في مشاهدة التليفزيون هو الذي يرتبط بخطر الإصابة بسرطان الأمعاء وليست مشاهدة التلفزيون على وجه التحديد.

وألمح معدو الدراسة إلى أن هذه النتائج ليست جديدة، موضحين أنه من المعروف منذ وقت طويل أن النشاط البدني وزيادة الحركة مرتبطان بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون.

وقال دكتور نيل مورفي، معد الدراسة، إن مشاهدة الرجال للتليفزيون مرتبط ببعض العادات، مثل التدخين والشرب، وتناول الوجبات الخفيفة، وهي كلها تزيد من فرصة الإصابة بسرطان الأمعاء.

وأضاف أن الجلوس الطويل غالبا ما يكون مرتبطا بزيادة الوزن واكتساب الجسم لكميات كبيرة من الدهون.

مشيرا إلى أن دهون الجسم المتزايدة قد تؤثر على مستوى هرمونات الدم، والمواد الكيميائية الأخرى التي تؤثر على الطريقة التي تنمو بها خلايانا، ومن الممكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وتقول ليندا بولد، خبيرة الوقاية في أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة، إن أكثر ما أثار اهتمامها في هذه الدراسة هو أن الرجال الذين شاهدوا التليفزيون لساعات طويلة، كان لديهم خطر متزايد للإصابة بسرطان الأمعاء، على عكس النساء، وربما يعود هذا لأن الرجال قد يدخنون ويشربون ويأكلون بشكل غير صحي أكثر من النساء أثناء مشاهدة التليفزيون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل