المحتوى الرئيسى

من جديد.. الانفصاليون يتظاهرون لاستقلال كتالونيا

03/11 14:54

جدد الانفصاليون من سكان الإقليم الإسباني «كتالونيا»، اليوم الأحد، تظاهراتهم المطالبة باستقلال الإقليم عن المملكة الإسبانية.

من جانبها، أفادت صحيفة «البيريوديكو» الإسبانية، بأن حركة «إيه إن سي» الانفصالية، نظمت عددا من المظاهرات الحاشدة بالعاصمة الكتالونية برشلونة، تحت شعار «الجمهورية الآن».

وشددت الحر كة على مطالبها من حيث توحد الأحزاب الثلاثة المنادية بالاستقلال، بعد النجاح الذي حققته في الانتخابات الأخيرة التي أجريت في ديسمبر الماضي، من أجل تشكيل حكومة مستقلة في الإقليم، وتأسيس «جمهورية كتالونيا» في أقرب فرصة ممكنة.

وقال المتحدث باسم الحركة فرانسيسك كارا: «لقد وعدونا بذلك، وقد أجل البرلمان في إقليم كتالونيا الجلسة الخاصة بتشكيل حكومة جديدة والمقرر لها الإثنين المقبل، إلى أجل غير مسمى، بعد أن رفض أحد القضاة، أمس الأول الجمعة، طلبًا للمرشح الرئاسي الانفصالي جوردي سانشيز بإطلاق سراحه مؤقتًا من محبسه، للمشاركة في تلك الجلسة».

كلف الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، جميع المديرين العموم بالإدارات التعليمية، بمتابعة سير العملية التعليمية خلال الفصل الدرسى الثانى للعام الحالي، وجاءت الزيارات كما يلى: فى إدارة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل