المحتوى الرئيسى

أسعار الحديد والأسمنت في السوق المصري اليوم الأحد 11-3-2018

03/11 18:39

شهد السوق المصري حالة من عدم الاستقرار في أسعار الحديد خلال الفترة الماضية، نظراً لعدم ثبات سعر صرف العملة الأجنبية، وارتفاع أسعار خام” البليت” عالمياً، مما أدي إلى ارتفاع كبير في الأسعار خلال فترة قصيرة، واليوم نقدم لك عزيزي القارئ الجديد دائما ومحدث على مدار الساعة عن سعر الحديد والأسمنت اليوم الأحد 11مارس  من خلال بوابتكم المفضلة ” نجوم مصرية “.

وفى قرار مفاجئ لبعض المصانع تم رفع أسعار البيع للمستهلك لطن الحديد ليتراوح السعر في بعض المحافظات ما بين 13000 إلى 13200، نظرا لارتفاع أسعار ” البليت ” لتصل إلى 570 دولار، مما أدي إلى ارتفاعات كبيرة في الأسعار، وقد امتنعت بعض المصانع عن الإدلاء بأي تصريحات حول تلك الارتفاعات الكبيرة  .

وصرح “أحمد الزيني” رئيس شعبة مواد البناء، أن ارتفاع أسعار الحديد بهذا الشكل الكبير يهدد قطاع البناء والتشييد في مصر، وطالب الحكومة بضرورة مراجعة القوانين الخاصة بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد من تركيا وأوكرانيا والصين، المتعلقة بالحد من استيراد الحديد من الخارج، لحماية الصناعة المحلية .

وأضاف”  الزيني ” أن سوق الأسمنت يعانى من تعطيش متعمد من بعض المنتجين، ليصل سعر الأسمنت للمستهلك في بعض المحافظات إلى 1200 جنيه للطن .

خراب فى خراب.. حسبنا الله ونعم الوكيل

إن شاء الله خيراً وفى القريب العاجل سوف يقدر المسئولين الوضع الحالي ويتم اتخاذ قرارات في صالح المواطنين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل