المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. نيمار يفجر مفاجأة.. وكوتينيو يشيد بزميله ديمبلي

03/11 10:05

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

حقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على مضيفه إيبار بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب إيبوروا و أحرز كريستيانو رونالدو هدفي الفريق في الدقيقتين 34 و84، بينما أحرز المدافع إيفان راميس هدف إيبار الوحيد في الدقيقة 50.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 57 نقطة ليظل في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد إيبار عند النقطة 39 في المركز الثامن.

قال مارسيلو، الظهير الأيسر لريال مدريد، إن الفريق لا يتأثر بالانتقادات التي يتلقاها في الآونة الأخيرة بسبب تذبذب النتائج، لا سيما في الدوري الإسباني.

وأضاف مارسيلو "علينا الفوز واللعب بشكل جيد، من الواضح أننا نكون أفضل في بعض الأحيان، وتكون لدينا القليل من الصعوبات في بعض المباريات.

وأضاف "هناك مباريات لعبنا بشكل سيئ وفزنا، حصلنا اليوم على النقاط الثلاث، علينا أن نحاول الفوز حتى النهاية".

وعن الانتقادات التي يتعرض لها الفريق في الموسم الحالي قال "لا تؤثر علينا، عندما نقوم بأشياء جيدة يشيدون بنا، علينا التركيز على ما يتعين فعله، وما يطلبه المدرب".

وحول إصابة مواطنه نيمار قال "إنها صعبة للغاية، لقد عانيت عندما أصبت بها، لكنه سيعود أقوى من أي وقت مضى".

وعن سعر نيمار مستقبلا عقب "مثلما قال زيدان ربما 400 مليون يورو ستكون ثمنًا عاديًا في غضون عدة سنوات، لقد كلفت النادي 6 ملايين تقريبًا، لا أعرف كم سأكلف الآن".

واختتم بالحديث حول كريستيانو رونالدو "إنه يساعد الفريق كثيرًا، كريستيانو كما هو، عندما نحتاجه فإنه يكون في الموعد".

أبدى إيفان راكيتيتش، لاعب برشلونة، رغبته في عودة نيمار، إلى صفوف الفريق الكتالوني.

وقال الكرواتي الدولي، فعن فوز فريقه على مضيفه مالاجا (2-0)، في الليجا: "في العام الماضي، كان لنا وقت سيئ هنا، أعتقد أننا كنا متفوقين  كانت لدينا فرص ووصلنا وسجلنا، من الطبيعي أن ينخفض المستوى بعد ذلك، لأننا نستعد لما هو آت".

وعن غياب ميسي، قال: "من الطبيعي أن يثق بنا، لقد قدمنا مباراة جيدة، آمل أن يكون طفله والعائلة بخير، وأن يعود قريبًا لأننا نحتاجه".

وبخصوص تألق زميله ديمبلي، أجاب راكيتيتش: "إنه لا يحتاج إلى ألعاب كهذه، لأننا نعرف أنه لاعب عظيم، نعرف أنه قادم من إصابة بالغة، خاصة بالنسبة لهذا النوع من اللاعبين، نحن نحبه كثيرًا".

وبشأن احتمال عودة نيمار، قال: "لم يخبرني بأي شيء، ولكن إذا كان الأمر يعود لي، فسأفتح له الباب الآن، ليس فقط بسبب العلاقة التي تربطني به، ولكن بسبب نوعية اللاعب، كنت دائمًا أضع نيمار في فريقي".

وأكد أن البارسا تعلم من مباراة لاس بالماس (1-1)، بقوله: "بالطبع نحن نتعلم، أعتقد أن الهدف الثاني كان مهمًا للغاية، لقد تراجعنا وهو أمر طبيعي، لقد حاولنا تسجيل الثالث ولم نكن خائفين".

و واصل اللاعب: "أنا بخير، لقد أعطوني إحصائيات مباراة أتلتيكو مدريد، وهي الأفضل لي هذا الموسم، أنا سعيد جدًا، عمري 30 عامًا الآن وأتمنى أن أكون كما كنت من قبل، وأريد أن تأتي مباراة تشيلسي، مثل أي شخص آخر".

وبخصوص مواجهة البلوز، قال: "سيكون الأمر معقدًا جدًا، يعرف الجمهور أنه يجب أن نكون معًا، نريد أن نصنع التاريخ معًا، نعلم أن بإمكانهم (تشيلسي) الإضرار بنا في أي وقت، سنحاول تقديم أفضل أداء، والفوز".

اعترف  زين الدين زيدان،  بمعاناة فريقه أمام إيبار، في المباراة التي انتهت بهدفين لهدف، ضمن الليجا.

وقال زيدان إنه سعيد بالفوز على منافس قوي مثل إيبار في مباراة ندية للغاية، مشيرا إلى أن فريقه لم يقدم مباراة فنية عالية، وعانى من أول دقيقة حتى النهاية.

وأضاف أن فريقه افتقد للاستحواذ على الكرة اليوم، ولكنه امتلك أمورا أخرى مثل الشخصية والقتال.

وتابع "لوكا مودريتش لاعب مهم للغاية في ريال مدريد، فبالرغم من عدم لعبه منذ 20 يوما، إلا أنه ظهر بمستوى رائع، كنت لا أريد إشراكه حتى نهاية اللقاء، لكن الكرواتي أكمل المباراة بصورة جيدة".

و اكثر  زيدان المديح على كريستيانو رونالدو الذي سجل ثنائية الفوز ، مشددا على أنه "لاعب من مجرة أخرى وإيجابي للغاية ودائما يريد التسجيل، ويمتلك شخصية قادرة على صناعة الفارق.

وكرر مدرب الميرنجي كلامه بخصوص عدم استحالة تتويج ريال مدريد أو فريق آخر غير برشلونة، بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

واختتم الفرنسي تصريحاته بأن الثنائي جاريث بيل وايسكو لم يظهر بالشكل الرائع، لأن ريال مدريد عانى ولم يقدم مستواه المعتاد.

تعرض رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد لإصابة قوية في الرأس، خلال مباراة إيبار، وانتهت لمصلحة الريال  بهدفين لهدف.

وقال الفرنسي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أريد تقديم كل شيء لفريق، لكن عندما لا تستطيع رؤية الكرة، سيكون من الأفضل مغادرة الملعب".

واستبدل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، فاران في الدقيقة 28، ودخل ناتشو فيرنانديز مكانه.

نيمار لا يريد العودة لفرنسا 

في مفاجأة كبيرة، كشفت تقارير صحفية، عن أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، ربما قد لعب بالفعل مباراته الأخيرة بقميص فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 وتعرض البرازيلي مؤخرا لإصابة قوية في مشط القدم، تسببت في خضوعه لعملية جراحية وغيابه عن الملاعب لنهاية الموسم الحالي.

 ان نيمار قد أخبر والده بأنه لا يريد العودة مجددا للنادي الباريسي، فيما أعطاه الضوء الأخضر لبدء المفاوضات لانتقال محتمل إلى ريال مدريد في الصيف المقبل.

 أن صاحب الـ26 عاما على استعداد للتخلي عن راتبه الكبير في فرنسا لتسهيل إتمام الصفقة، حيث غاضب من معاملة جماهير نادي العاصمة الفرنسية، وأدرك أنه أخطأ بالرحيل عن برشلونة.

 أن الصفقة من المتوقع أن تكلف ريال مدريد حوالي 300 مليون يورو، بينما قد تضطر إدارة الريال  إلى إدراج نجم كبير أو أكثر في الصفقة من أجل إقناع إدارة باريس ببيع  نيمار، وتحديدا الثنائي جاريث بيل وكريم بنزيما.

يحظى المدافع سيرجيو راموس بمكانة خاصة لدى مشجعي ريال مدريد، وأيضا لدى أخيه رينيه، الذي أهدى مدافع الأبيض هدية خاصة.

وسيحتفل راموس في نهاية هذا الشهر (30 مارس 2018) بعيد ميلاده الـ32، غير أن شقيق مدافع ريال مدريد، رينيه، لم يستطع الانتظار حتى نهاية الشهر وقرر تقديم هدية خاصة له، عبارة عن سيارة كلاسيكية من نوع "فيات 600".

وكتب سيرجيو راموس على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "السيارات الكلاسيكية لا تموت"، وأضاف: "هدية مُبكرة بمناسبة عيد ميلادي...شكراً أخي، أُحبك".

سيارة "فيات 600" الكلاسيكية تحمل في جانب منها الأحرف الأولى من اسم سيرجيو راموس، علاوة على رقمه (4)، الذي يحمله مع ريال مدريد.

جدير بالذكر أن ريال مدريد استعاد بعضا من مستوى السنة الماضية، حيث يُركز الريال.

أشاد البرازيلي الدولي، فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة، بزميله عثمان ديمبلي، الذي صنع له هدفًا، خلال الفوز على مالاجا (2-0)، في الليجا.

وقال كوتينيو : "كما قلت في مناسبات سابقة، ديمبلي لاعب عظيم، اليوم أثبت ذلك مرة أخرى، يجب أن أشكره على الهدف".

وأضاف: "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، لكننا سجلنا في بداية اللقاء، وهذا ما ساعدنا، ثم بهدف آخر سيطرنا على المواجهة، وحصلنا على النقاط الثلاث.. الشيء الأهم أننا فزنا، جميع المباريات في الدوري صعبة، لأن الجميع جاهزون".

وعن غياب ميسي، قال: "إنه الأفضل في العالم، أهنئه على طفله الجديد، في المباراة القادمة سيكون معنا بالتأكيد".

ما تزال الشكوك تحوم حول مشاركة قائد برشلونة، أندرياس إنييستا، في مباراة الفريق أمام تشيلسي، بدوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل، في كامب نو.

لكن إنييستا ألمح، ، إلى قرب تعافيه من الإصابة، حيث كتب عبر حسابه على "تويتر": "كل يوم أقرب.

ويبدو أن اللاعب بات قريبًا جدًا، من المشاركة أمام تشيلسي، لحساب إياب دور الـ16، بعد التعادل ذهابًا، في ستامفورد بريدج (بهدف لكل ).

ويعاني إنييستا من إصابة عضلية، تعرض لها أمام أتلتيكو مدريد، الأحد الماضي، خلال فوز البارسا 1-0.

حقق برشلونة فوزا سهلا على مضيفه، مالاجا، بهدفين نظيفين، ضمن الجولة الـ28 من الليجا.

وسجل هدفي المباراة، لويس سواريز بالدقيقة "15"، وفيليب كوتينيو في الدقيقة "28"، ليحقق البارسا فوزًا مهمًا، قبل مواجهة تشيلسي المرتقبة، في دوري أبطال أوروبا.

رفع برشلونة بذلك رصيده إلى 72 نقطة، في الصدارة، بينما تجمد رصيد مالاجا عند النقطة الـ13، بمؤخرة الجدول.

و شهدت المباراة اراحة ليونيل ميسي و بالمقابل شارك الرباعي كوتينيو وديمبلي وسواريز وباولينيو وسيطروا تماما على اللقاء بالاسلوب الجماعي الذي يجيده المدرب فالفيردي.

وسيطر برشلونة على زمام الأمور منذ البداية، على حساب مالاجا المتراجع للخلف، بنسبة استحواذ وصلت لـخمسة و ثمانين بالمائة.

وشهدت المباراة حالة طرد لصامويل جارسيا، لاعب أصحاب الأرض.

وأشهر الحكم خوان مارتينيز البطاقة الحمراء مباشرة لجارسيا بالدقيقة 30 بعد تدخله العنيف ضد جوردي ألبا، والذي نتج عنه تمزق جورب لاعب الفريق الكتالوني.

اكتسح بايرن ميونيخ ضيفه هامبورج بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ، على ملعب "أليانز أرينا" ضمن  البوندسليجا.

ورفع الفريق البافاري رصيده من النقاط إلى 66 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد الديناصورات عند 18 نقطة في المركز قبل الأخير، ليقترب هامبورج أكثر من الهبوط لأول مرة في تاريخه.

وسجل أهداف بايرن ميونيخ كل من فرانك ريبيري هدفين  وليفاندوفسكي هاتريك  ، وآريين روبن.

أشاد هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند، بلاعب الفريق ماركو رويس، وتعامله الجيد أثناء المفاوضات لتجديد عقده مع الفريق.

وقال فاتسكه، في تصريحات لموقع ناديه الرسمي  : "نحن سعداء جدًا بتجديد رويس، على الرغم من أنَّه تلقى عدة عروض من كبار أندية العالم مؤخرًا".

وأضاف: "رويس قرر تجديد عقده قبل الأوان ولفترة طويلة جدًا، ولديَّ علاقة شخصية طيبة معه، والمفاوضات مع وكيله كانت متسقة منذ البداية".

وأتم: "رويس أظهر أعلى درجة من المثالية في التعامل معنا، لذلك نحن سعداء جدًا به".

يُذكر أن رويس، 28 عامًا، جدَّد عقده مع دورتموند حتى يونيو 2023، رغم وجود اهتمام كبير به من عدة أندية أوروبية، كان أبرزها ميلان الإيطالي.

عزز فريق باريس سان جيرمان موقعه في صدارة الدوري الفرنسي بفوز ساحق على ضيفه ميتز، بخماسية نظيفة ،  في المرحلة 29 للمسابقة.

افتتح البلجيكي توماس مونيير التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة الخامسة، ثم أضاف كريستوفر نكونكو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 20 و28، قبل أن يسجل كيليان مبابي الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة للشوط الأول

وفي الشوط الثاني تكفل البرازيلي تياجو سيلفا بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 82.

الفوز رفع رصيد سان جيرمان في الصدارة إلى 77 نقطة بفارق 14 نقطة عن موناكو صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ميتز عند 20 نقطة في المركز 20 والأخير.

وداوى العملاق الباريسي بهذا الفوز الكبير على ضيفه، جراح الخروج من دوري أبطال أوروبا منذ أيام قليلة أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

علق كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان،  على إقصاء فريقه مؤخرًا، من دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد.

وقال مبابي،: "الإقصاء؟ الأمر بسيط، عندما تخسر مباريات بهذه الأهمية، عليك مراجعة المباراة على الفور، وستعرف لماذا لم تنجح.. حتى قبل اللقاء كنا نعرف ما نفتقده".

وأضاف: "هناك بعض الأشياء التي أكدت عدم تأهلنا، الآن علينا أن نعمل بجد ونحسن أنفسنا، سيكون الأمر أكثر خطورة، إذا وقعنا في نفس الأخطاء خلال المواسم المقبلة.. لقد أردنا حقًا إدارة المباراة بأفضل شكل ممكن".

و واصل الفرنسي الدولي: "لدينا لاعبون ممتازون،  لكن ريال مدريد أظهر الفارق، بين اللاعبين الكبار والأبطال".

وعن وضعه الشخصي، قال: "إنه ليس أفضل وقت لي خلال الموسم، الإقصاء سبب لي ألمًا أيضًا، سنحاول إنهاء الموسم بأفضل ما يمكن، سنحاول الآن الوصول لكأس العالم بدون إصابات".

وحول صافرات جماهير سان جيرمان، خلال مباراة ميتز بالدوري، اليوم، أجاب مبابي: "كانوا يتوقعون منا أكثر من ذلك، إنهم غير راضين عما حدث، وهذا طبيعي، لقد خيبنا آمالهم، على الأقل جاءوا للملعب اليوم وشجعونا.. بعد الصافرات نحن لاعبون محترفون، وسنلعب كأننا لم نسمعها".

صبت جماهير باريس سان جيرمان، في ملعب حديقة الأمراء، غضبها على مدرب الفريق أوناي إيمري.

إن الجماهير صفرت على المدرب أثناء مباراة الفريق امس  أمام ميتز، بالدوري.

وتأتي هذه الصافرات بعد خروج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا قبل أيام قليلة فقط، على يد ريال مدريد الإسباني.

أن الجماهير صفقت لكل اللاعبين أثناء مناداتهم من المذيع الداخلي قبل انطلاق المباراة، وعند اسم أوناي إيمري، أطلقت صافرات الاستهجان.

اقتحمت جماهير ليل الفرنسي، ملعب فريقها، مساء امس ، بعد نهاية مباراة مونبلييه في الجولة 29 من الدوري، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إن الجماهير اعتدت لفظيًا وجسديًا على لاعبيها، بسبب عدم رضا المشجعين عن أداء الفريق، الذي يحتل المركز 19 في الدوري.

الجماهير في المدرج الشمالي من ملعب المباراة، غزت الملعب بشكل سريع جدًا، ولم يكن هناك أي وقت لتدخل رجال الأمن.

واستمرت الفوضى في ملعب المباراة لعدة دقائق قبل أن يتم السيطرة عليها من الأمن، الذي أقام حواجز أمام النفق المؤدي لغرف الملابس.

مان يونايتد يحسم في اولد ترافورد 

حسم مانشستر يونايتد قمّة مباريات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام ضيفه ليفربول، بالفوز عليه 2-1 على ملعب "أولد ترافورد".

ولعب المهاجم الشاب ماركوس راشفورد دورا رئيسيا في فوز فريقه بإحرازه هدفي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 14 و24، فيما أحرز مدافع يونايتد إريك بايلي هدف ليفربول الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 66.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى 65 نقطة، متقدّما بفارق 5 نقاط عن ليفربول الذي بات مهدّدا بفقدان المركز الثالث في حال فاز توتنهام على مضيفه بورنموث مساء اليوم.

كشفت تقارير صحفية، عن بعض المحادثات التي جمعت لاعب  باير ليفركوزن الألماني، بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لبحث إمكانية انضمامه لمنتخب الأسود الثلاثة.

إن ليون بايلي، لاعب ليفركوزن، منح بعض الوقت، لاتحاد الكرة في جامايكا، للتأكد من مستقبله الدولي، وكانت المهلة 10 أيام، وقد انتهت.

وبعد انتهاء المهلة، فإن اللاعب الجامايكي، قرر عدم اللعب لمنتخب بلاده الأصلي، وسينظر في الخيارات الأخرى الموجودة أمامه.

والد اللاعب، يجري عدة محادثات مع جاريث ساوثجيت، المدير الفني لإنجلترا، لبحث إمكانية انضمام ابنه، لمنتخب الأسود الثلاثة.

وقال والد اللاعب، في تصريحات صحفية "سأتحدث مع دان آشورت من الاتحاد الإنجليزي الأسبوع المقبل، لكن الآن، لا يوجد ما يثير الاهتمام في جامايكا".

وأضاف "إنجلترا كانت دائمًا خيارًا مثيرًا ورائعًا، سوف أتحدث مع الاتحاد الإنجليزي، سانظر في كافة الخيارات والخطط التي رسموها لنجلي، وإمكانية ظهوره في مونديال روسيا".

ولم يلعب ليون بايلي وشقيقه، لمنتخب جامايكا، بسبب الخلافات بين عائلة اللاعبين، والاتحاد الوطني المحلي.

أعلن الاتحاد الإنجليزي  العقوبة المالية التي وقعها ضد الإسباني بيب جوارديولا،  بسبب ارتدائه "الشارة الصفراء" كنوع من الدعم لاستقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

الاتحاد الإنجليزي، عاقب بيب بغرامة مالية قدرها 20.000 جنيه إسترليني بسبب ظهوره بالشارة الصفراء في العديد من المباريات بالدوري الإنجليزي، ومختلف المسابقات المحلية الأخرى.

أن الاتحاد الإنجليزي، وجه أيضا تحذيرا لبيب جوارديولا بخصوص تكرار وضع الشارة الصفراء في المباريات المقبلة بالبريميرليج.

وكان بيب قد وافق يوم الاثنين الماضي على اتهام الاتحاد الإنجليزي بخصوص هذه الشارة، واعتبارها رمزا سياسيا، والذي يعد من الأمور الممنوعة في إنجلترا.

اكتفى لاعبو فريق تشيلسي بتسجيل هدفين في مرمى كريستال بالاس، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، مساء السبت على ملعب "ستامفورد بريدج"، وفاز بها البلوز بنتيجة 2-1 في الجولة الثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل ثنائية البلوز اللاعب البرازيلي ويليان في الدقيقة 25 ومدافع كريستال بالاس مارتن كيلي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 32، وأضاع لاعبو تشيلسي العديد من الفرص على مرمى منافسه، الذي انتفض قبل النهاية وسجل هدفا بالدقيقة 90 عن طريق باتريك فان أنهولت.

رفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 56 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 27 نقطة في المركز 18 ويتعقد موقفه كثيرا.

و دافع أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، عن لاعبه، أوليفييه جيرو، بعد الفوز على كريستال بالاس.

وقال كونتي : "أعتقد أن جيرو لم يحالفه الحظ، كان لديه فرصتان واضحتان، إحداهما ارتطمت بالعارضة، والأخرى انحرفت من المدافع، لكن التزامه جيد مع الفريق، ويجب علينا الاستمرار بهذه الطريقة".

واعترف مدرب البلوز، بأن فريقه فشل في تسجيل مجموعة من الفرص، كانت كفيلة بقتل المباراة، بدلًا من التوتر الذي سادها، حتى الدقائق الأخيرة.

وأضاف: "حاولنا إنهاء المباراة، لكني أعتقد أن حارس مرماهم، نجح في التصدي للعديد من الكرات، كما أننا ضربنا العارضة أيضًا".

واختتم كونتي: "بالتأكيد عندما يكون لديك العديد من الفرص، من المهم أن تكون قاتلًا أمام المرمى، لكن يجب أن نكون سعداءً بأداء الفريق، والآن علينا الاستعداد لبرشلونة".

يلتقي يوفنتوس مع ضيفه أودينيزي، في الوقت الذي يخوض فيه نابولي مباراة أكثر صعوبة أمام مضيفه إنتر ميلان صاحب المركز الخامس، والذي يتطلع لإنهاء مسيرته السلبية والتقدم للمربع الذهبي من أجل إحياء فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة واحدة عن نابولي المتصدر، ولكن الفريق لديه مباراة مؤجلة أمام ضيفه أتالانتا يوم الأربعاء المقبل.

وقال أليجري مدرب يوفنتوس "نخوض ثلاث مباريات خلال أسبوع واحد، هذه المباريات ستحدد صراعنا على اللقب السابع على التوالي في الدوري الإيطالي".

وقال ماوريسيو ساري مدرب نابولي "سنواجه فريقا كبيرا في ملعب ساحر، علينا أن نركز على مواجهة إنتر وأن نستعد للمباراة المقبلة بتركيز كامل".

ويحتل روما المركز الثالث بجدول الترتيب بفارق 16 نقطة عن الصدارة، ويأتي لاتسيو في المركز الرابع بفارق نقطة عن روما وإنتر في المركز الخامس بفارق نقطتين عن نادي العاصمة.

ويلعب اليوم فيورنتينا مع ضيفه بينيفينتو ولاتسيو مع كالياري وميلان مع جنوى وسامبدوريا مع كروتوني وبولونيا مع أتالانتا وساساولو مع سبال.

قال المدرب  المؤقت للاتزوري ، لويجي دي بياجيو، إن تواجد الحارس المخضرم، جيانلويجي بوفون مع الآزوري، لن يكون مجاملة له.

وسيواجه الآتزوري كلًا من، الأرجنتين وإنجلترا، يومي 23 و27 مارس، وسيتم إعلان القائمة المستدعاة، اليوم.

وعن ذلك، قال دي بياجيو، لراي سبورت : "نحن نريد مصلحة المنتخب، لا نقدم لبوفون أو لأي لاعب غيره معروفًا، لكنني أحتاجه في الملعب، وإذا لم يلعب فأنا أحتاجه خارج الملعب أيضًا، فأنا لن أستدعيه على سبيل المجاملة أو اللطف، لأن هاتين المباراتين مهمتين لنا، وستحفزان اللاعبين".

وأردف: "سيكون لدينا حراس مرمى آخرين، مستعدين للتواجد معنا، مثل جيانلويجي دوناروما وماتيا بيرين، سيكون لدينا في المستقبل حراس يمكن الاعتماد عليهم".

وعن إمكانية استدعاء ماريو بالوتيلي، قال المدرب: "كنت في نيس قبل أيام قليلة لمشاهدته، إنه يلعب بشكلٍ جيد ويسجل بصفة مستمرة، لكن هناك أشياء أهم من تسجيل الأهداف، علينا أن نقوم بتقييمها قبل أن نستدعيه، حيث يتعلق الأمر بالأداء والسلوك، إنه تحت المجهر ونحن نراقبه".

وحول الحالة السيئة، التي يمر بها نجم باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي، قال دي بياجيو: "فيراتي واحد من ألمع المواهب، في كرة القدم الإيطالية، ويجب علينا أن نساعده، سواء من جانبنا أو من جانب الإعلام، أتمنى أن يلعب معنا بصورة أفضل".

وبخصوص الصراع المثير على لقب الكالتشيو، بين يوفنتوس ونابولي، رد بقوله: "أحب أسلوب لعب نابولي وطريقة تحركهم كفريق، لكن من الصعب أن يلعب منتخب مثلهم، فليس هناك وقت لتطبيق ما يفعلونه في التدريبات".

جاتو : هذا هو الفارق 

أكد جينارو جاتوزو، مدرب ميلان، أن الخسارة أمام آرسنال (2-0)، في الدوري الأوروبي، جعلت لاعبيه أكثر تلهفًا للتدرب بقوة، والاستعداد للمباراة القادمة أمام جنوا، اليوم ، ضمن الكالتشيو.

وقال جاتوزو، في مؤتمر صحفي، : "أحببت الأجواء بعد نهاية المباراة، الأولاد كانوا مستائين وغاضبين، ولديهم نهم  للعودة إلى التدريبات".

وتابع: " عندما تخسر فهذا يؤلم، قمنا بتحليل المباراة، وكان الأداء في الشوط الأول، عكس الذي قدمناه في آخر شهرين، وفي الشوط الثاني قام بآرسنال بخفض رتم المباراة، ولم ننجح في تغيير هذا، وأنا أتحمل ذلك".

وأردف: "من الجميل أن تكون مدربًا لفريق، لكنك بحاجة لتحقيق النتائج، الشجاعة لا تكفي، في الدوري الإنجليزي لديهم لاعبون مختلفون بدنيًا، عن اللاعبين الذين نمتلكهم".

و واصل المدرب: "بالتأكيد كان يمكننا الإعداد للمباراة بصورة أفضل، وربما أنا والطاقم الذي معي، نتحمل هذا الخطأ، لكن هذا سوف يساعدنا على التعلم، ما زلت أرى أن الدوري الإيطالي هو الأكثر صعوبة، لكن القوة البدنية أكبر في الدوري الإنجليزي".

وعن مواجهة جنوا، قال جاتوزو: "إنه خصم صعب، وحقق نتائج ممتازة، منذ أن بدأ دافيدي بالارديني تدريبهم، علينا أن نلعب كرة القدم الخاصة بنا، وأن نعيد اكتشاف اتحادنا من جديد".

وختم بقوله: "جنوا يعرف ما عليه فعله، نحن علينا أن نستعد لهذه المعركة، وأن نقاتل فيها، لأنهم يمتازون بالعدوانية، ولديهم قدرة على تنفيذ الهجمات المرتدة بشكلٍ خطير، علينا أن نحذر من ذلك".

موراتي: المالكون الجدد ليسوا معتادين 

تحدث الرئيس السابق لإنتر ميلان، ماسيمو موراتي، خلال حفل الذكرى الـ110 لتأسيس النادي، عن ذكرياته داخل النيراتزوري.

وتم منح موراتي، ووالده الراحل، أنجيلو، جائزة خاصة في قاعة المشاهير بالنادي، لمساهماتهم الكبيرة في تاريخ الإنتر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل