المحتوى الرئيسى

«كبد المنوفية» ينظم قافلة للكشف عن فيروس C للأطفال (صور)

03/10 22:54

نظّم معهد الكبد القومي بجامعة المنوفية، حملة للكشف المبكر عن فيروس C للأطفال بالتعاون مع جمعية نهضة وتنمية شنشور بقرية شنشور مركز أشمون والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب.

وصرح الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، بأن القافلة هي أول قافلة في مصر للكشف المبكر عن فيروس c في الأطفال، مشيرًا إلى أن الأطفال هم أمل مصر ومستقبلها وأن على الآباء والأمهات الاهتمام بهم وتعليمهم القيم والأخلاق والمحافظة على صحتهم ووجهة الشكر للجمعية المستضيفة للقيام بدورها المجتمعي عل أكمل وجه وتمهيد الطريق للجامعة لتقديم هذه الخدمة.

وأكد أن معهد الكبد القومي بالجامعة يقدم خدمات علاجية للمرضي في مصر والدول العربية والأفريقية وأن الجامعة على استعداد لتلبية طلبات المجتمع ومنظمات المجتمع المدني لتقديم خدماتها العلاجية والتوعوية والثقافية إلى أي مكان، موضحًا أن الجامعة أصبحت جاهزة بإنشاء 7 كليات جديدة لتعليم اولاد المحافظة داخل جامعتهم دون تعرضهم للاغتراب وعناء السفر.

ولفت إلى أن مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس C في مصر تعد إنجاز كبير وجهد مشكور للدولة ودعا الأطفال إلى أن يجعلوا لهم قدوة من علماء المحافظات والحضور الذين تلقوا تعليمهم في ظروف معيشية صعبة غير متوفر فيها ما ينعمون به الآن.

وأكد الدكتور عادل مبارك أهمية الكشف المبكر عن فيروس c في علاج المرضي دون ترك مضاعفات، مشددًا على أهمية دور الجامعة في القضاء على فيروس سي وإعلان المحافظة خالية من الفيروس ووجه الشكر لفريق معهد الكبد ودوره الرائد في خدمة المجتمع.

وأكد عميد المعهد أن الحملة عملت تحليل فيروس سى للأطفال لنحو 1000 طفل من سن 12 إلى 17 سنة طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية للكشف المبكر عن فيروس c وعلاج المرضي بالمجان بالمعهد، لافتًا إلى أن تجربة مصر في القضاء على فيروس C تجربة رائدة على مستوى العالم وحلم حققته الدولة كان يبدو مستحيلًا.

ولفت إلى أن المعهد سيقوم في المرحلة القادمة بعمل قوافل بالمدارس بالمحافظة للكشف المبكر وعلاج فيروس c، وأضافت الدكتورة سميرة عزت بأنه تم خلال القافلة عقد مؤتمر جماهيرى عن التوعية بطرق العدوي بالفيروس والوقاية منه.

نظمت حملة «أنت الأمل» الداعمة للسيسي في الجيزة، مؤتمرا مساء اليوم لدعم الرئيس، ونشر الوعي بين المواطنين، لحثهم على ضرورة المشاركة والإدلاء بأصواتهم ورفض دعوات المقاطعة، لتقديم صورة حضارية للعالم عن ...

حضر صباح اليوم المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة فعاليات مباردة «خليك زي آدم» بحي روض الفرج. وشاركت مدرسة «الأمل للصم والبكم» في الفعاليات بعدة فقرات داخل المبادرة. وحضر الفعاليات اللواء محمد أيمن ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل