المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة سوهاج: الإنشاءات والمشروعات الجديدة بلغت تكلفتها 2,6 مليار جنيه (صور)

03/10 20:29

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن شباب الجامعة لديهم رغبة كبيرة في التطوير والتحسين الي ماهو أفضل وهذا ما لاحظته بشده خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن تمثيل الجامعة المشرف في كافة المحافل واللقاءات التي تشارك بها الجامعة خارجيا وداخليا، حتي نصل في النهاية الي مصاف الجامعات ليس فقط العربية ولكن الدولية أيضا.

وأشار "عزيز"، خلال بيان له، إلى أن الجامعة تسير بخطى ثابتة ومتقدمة نحو التطوير حيث بلغ حجم الإنشاءات والمشروعات التي تنفذها الجامعة والتي بلغت تكلفتها 2,6 مليار جنية، وجاري الان العمل في 6 مشروعات بالجامعة الجديدة وهم مبني جديد لكلية الحقوق والتربية الرياضية ورياض الاطفال بالاضافة الي مبني للمدرجات والفصول وفندق ومبني الادارة المركزية بتكلفة 600 مليون جنية. هذا بالاضافة الي انشاء كلية طب الأسنان وعلوم الصحاري والموارد الطبيعية وكلية الاعلام والمقرر افتتاحهم خلال العام القادم بتكلفة 500مليون جنية.

وأشاد الدكتور محروس محمود رائد طلاب من أجل مصر بالتعاون المثمر والجاد بين طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب الجامعة والذي أنتج العديد من الأنشطة التي هدفها في النهاية الارتقاء بالجامعة وخلق جيل من الطلاب القادرين علي الاحتكاك بالمجتمع الخارجي ويكون لديه بصمة في كل عمل يسند اليهم.

ووجه د. عمر الحادي المنسق العلمي للمحافظة نصيحته للطلاب بان يكونوا قادة فعليين بكل المجالات، يتسمون بالتفوق علميا واجتماعيا متميزين بحسن السلوك والاخلاق، فالقائد الناجح هو الذي يعطي الطاقة الإيجابية لكل من حوله مشددا علي ان يكون لديهم التفاؤل و الأمل بان كل شيء سيكون افضل بالمستقبل، لان كل ذلك سيصب في النهاية في مصلحة الوطن ليصبح لدينا جيل قيادي متميز يليق بمصرنا الحبيبة.

حضر اللقاء د.احمد سليمان عميد كلية العلوم و عدد من عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس، واحمد الشيخ رئيس طلاب من اجل مصر والطلبة والطالبات، ومنسقي الأنشطة الطلابية بكليات الجامعة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب المناقشة مع الطلاب حيث تناولت عدد من الموضوعات ومنها المواصلات الداخلية بين كليات بالجامعة الجديدة و وعد رئيس الجامعة الطلاب بتوفير 5 عربات تعمل بالكهرباء، وتسع كل منها 23 طالب وذلك لنقل الطلاب بين الكليات وسيتم تشغليها قريبا، كما ناقش الطلاب اسعار المذكرات والتي أكد عزيز بان سعر اي مذكرة لا يزيد عن 60جنية ومن يخالف ذلك سوف يحاسب، هذا بالاضافة الي وعد رئيس بتخفيض اسعار الاقامة بالمدن الجامعية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل