المحتوى الرئيسى

محافظة القاهرة تظهر 'العين الحمراء'.. 2000 جنيه غرامة إلقاء القمامة بالشارع..وتحذر: نهدر مليون متر مكعب يوميا في رش الشوارع وغسيل السيارات

03/10 20:16

 2000 جنيه غرامة إلقاء القمامة بالشارع

غسيل السيارات بالخراطيم ورش الشوارع تتسبب في إهدار مليون متر مكعب يوميا

ويشدد على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية

شارك محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد في فاعليات مبادرة خليك زي ادم المقامة بحديقة الترعة بحي روض الفرج بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ والدكتور مجدي شريف رئيس حي الساحل وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة واللواء محمد سلطان رئيس مشروع الحدائق المتخصصة ولفيف من ممثلي الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال وكنيسة مار مرقس وتم خلالها فقرات فنية وغنائية ورياضية لأطفال من جمعيات الاهلية ومدرسة الأمل للصم والبكم.

وحذر محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد من إهدار المياه بغسيل السيارات بالخراطيم ورش الشوارع أمام المقاهي والتي تتسبب في إهدار مليون متر مكعب يوميا بالقاهرة.

وأكد المحافظ أنه جار التنسيق مع وزارة الأوقاف لتعميم الدعوة بالحفاظ علي النظافة وعدم اهدار المياه والتوعية من خلال المساجد وخطب الجمعة وكذلك من خلال الكنائس.

وأكد محافظ القاهرة، ضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية مع المواطنين والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال، لاتباع السلوك القويم وأن تتفاعل بإيجابية، في جميع ممارساتنا الحياتية بعدم إلقاء القمامة على الأرض وفي الشوارع.

وقال المحافظ إن إلقاء القمامة بالشوارع مفروض عليها غرامات تصل إلى 2000 جنيه بحكم القانون، موضحا: "وسوف نعمل على تفعيلها ونحن لا نقل عن عواصم ومدن العالم الكبرى، كذلك جار التنسيق مع وزارة الأوقاف لتعميم الدعوة بالحفاظ على النظافة والتوعية من خلال المساجد وخطب الجمعة وكذلك من خلال الكنائس".

وشدد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد على أهمية المشاركة بالانتخابات وممارسة المواطن لحقوقه الدستورية بالانتخابات والمشاركة الإيجابية بإدلاء صوته .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل