المحتوى الرئيسى

بالصور| مصريون لا يشجعون محمد صلاح.. "تعالا وأكلك وشربك علينا"

03/10 19:35

داخل أحد المراكز الرياضية في منطقة المعادي بالقاهرة، العشرات من الشباب يجتمعون سويًا في حدث ربما يتكرر قليلًا طوال العام، لا صوت يعلو فوق اسم مانشستر يونايتد، حتى وإن كان الفريق الأحمر يواجه فريق يقوده أفضل لاعب مصري حاليًا، وربما واحدًا من أفضل لاعبي العالم بشهادة كبار خبراء كرة القدم في أوروبا.

مقاعد حمراء افترشت مساحة خضراء كبيرة، أمامها شاشة عملاقة لبث مباراة مانشستر يونايتد أمام ليفربول، المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وسط ترقب كبير من قبل الشباب المنتظرين موعد انطلاق "ديربي الشمال الغربي" في إنجلترا.

حالة الترقب هذه المرة ليست لها علاقة بـ"مومو"، اسم شهرة صلاح بين الجمهور الأوروبي، ولكنها ترتبط بالطرف الآخر من المباراة، مانشستر يونايتد، حيث يجتمع أعضاء رابطة تشجيع "الشياطين الحمر" في مصر.

مشهد تجمع رابطة مشجعي مانشستر يونايتد، جاء مغايرًا لما اعتاده المصريون مؤخرًا، حينما يتعلق الأمر بمباراة يلعب فيها محمد صلاح، حيث يقف الجميع مؤازرًا للفرعون المصري، لكن في هذا التجمع الكل يردد جملة واحدة "جلوري جلوري مان يونايتد".

عندما تدخل لمكان التجمع ستجد شاشة عملاقة داخل ملعب كرة مع بعض المقاعد المريحة للجلوس، أعلام لمانشستر يونايتد وبعض اللافتات الخاصة بالرابطة، ولا مانع أيضًا من سماع الأهزوجات الشهيرة لمانشستر يونايتد من خلال مكبرات الصوت.

"أكلك، شربك، مواصلاتك، ما تشغلش بالك بيهم دول علينا إحنا.. أنت عليك تيجي بتيشرتك المفضل، أعلامك، عشان نشجع سوى زي ما تعودنا".. هكذا وجهت الصفحة الرسمية لمشجعي مانشستر يونايتد في مصر، الدعوة لجماهير الفريق من أجل التجمع سويًا ومؤازرة فريقهم المفضل أمام صلاح ورفاقه.

الجميع يتحدث قبل بداية المباراة عن التشكيل وأهمية الفوز قبل مباراة الديربي الحاسمة.

لم يترك مانشستر يونايتد جماهيره تفكر في المباراة أكثر من 24 دقيقة وكان متقدمًا بهدفين أراحوا الجماهير كثيرًا لتبدأ الاحتفالات في تجمع الرابطة ويرتفع صوت الغناء.

"محمد صلاح فخر لنا جميعًا، لكن حينما يتعلق الأمر بالنادي الذي ننتمي له لا نرى لون آخر غير قميص اليونايتد".. يقول أحمد إبراهيم، أحد الحضور في تجمع رابطة مانشستر يونايتد، في تصريحات إلى "الوطن"، بصوت يحمل فرحة الانتصار على "الريدز" بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي.

اعتاد أحمد على تشجيع ومتابعة محمد صلاح، في جميع المباريات التي يخوضها رفقة ليفربول، "بشجع محمد صلاح بس مش ليفربول، في اختلاف كبير بين الاثنين، في إنجلترا ماعرفش غير تشجيع مانشستر يونايتد".

زادت الرابطة من حماس الشباب المنتمي لها من أجل حضور التجمع الخاص بالمباراة، لم تكلفهم مصاريف المواصلات الخاصة بالانتقال إلى مكان التجمع، كل ما عليهم فعله هو دفع ثمن تذكرة مترو الأنفاق، والنزول في محطة مترو المعادي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل