المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: لا بد أن تكون مشاركة المواطنين في صنع القرار ثقافة مجتمعية

03/10 21:37

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن المشاركة المجتمعية للمواطنين في صنع القرار حق ومسئوليه في ذات الوقت، حيث ان الفرد ينال هذا الحق باعتباره مواطنًا يتمتع بحق المواطنة، كما انه مسئوليه بمعنى ان المواطن ينبغي عليه تحملها ضمن سياق العمل على تطوير الوطن وتنميته.

جاء ذلك اليوم خلال مشاركته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المشاركة السياسية ومسئوليه القرار الذي نظمته الهيئة العامة للاستعلامات ومؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية بديوان عام المحافظة بحضور المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، اللواء أحمد جاد منصور، رئيس أكاديمية الشرطة الأسبق والمحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، الدكتور أحمد الشريف، الامين العام لمؤسسة القادة و عماد عبد السلام، منسق المؤتمر بالهيئة العامة للاستعلامات مدير مركز إعلام المنصورة، أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، القيادات التنفيذية بالمحافظة، وجمع كبير من شباب وفتيات المحافظة.

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه لا بد أن تكون المشاركة للمواطنين في صنع القرار ثقافة مجتمعية عامة تترسخ في أذهان الجميع لما لذلك من أثر بالغ في البناء والتنمية التي ينشدها المواطنين لمجتمعهم.

وأشار الشعراوي، أن على جميع المشاركين في هذا المؤتمر أن يكونوا سفراء لغيرهم لتوعيتهم بأهمية المشاركة في صناعة القرارات المصيرية للمجتمع في أي موقع من مواقع المسئولية، موضحًا إلى أن حجم المشاركة في صنع القرار كلما كان كبيرا فإنه يسير دائما نحو الاختيار الأصلح للقرار من بين البدائل المطروحة.

واعرب المحافظ، عن أمله وتطلعه إلى أن يحقق المؤتمر أهدافه المرجوة نحو ترسيخ مفهوم المشاركة المجتمعية في كافة أنواع القرارات التي يتم اتخاذها وفي مقدمتها المشاركة السياسة التي تستهدف في النهاية الصالح العام وصالح الدولة والمواطنين وصورة مصر أمام العالم أجمع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل