المحتوى الرئيسى

"مواجهة الترويج للفكر الإرهابي".. ورشة عمل في وزارة العدل غدا

03/10 19:13

تنظم وزارة العدل، غدا، برئاسة المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، ورشة عمل تحت عنوان "الترويج للفكر الإرهابي وسبل مكافحته"،  بمقر ديوان الوزارة بلاظوغلي.

يشارك بالورشة قضاة وأعضاء نيابة عامة، ودبلوماسيون ومسئولون بهيئة الرقابة الإدارية والأمن الوطني، وجهات إنفاذ القانون، وتستمر على مدار يومين، يتم خلالهما طرح موضوعات شديدة الأهمية للمجتمع المصري، لاسيما في الآونة الأخيرة.

وتتضمن الورشة محاضرة للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول العوامل التقنية والتكنولوجية التي تتحكم في خط سير البيانات والمعلومات بين المواطنين ،ومدى دقتها وسرعة انتشارها، لمواجهة الأثر السلبي الناجم عن أكاذيب مواقع التواصل الاجتماعي التي تروج للفكر الإرهابي.

وحرصت الوزارة على دعوة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ليحاضر فيها عن دور قطاعات الإعلام في المؤسسات الحكومية، بصفتها قنوات الاتصال بالداخل والخارج، والتحديات التي تواجه نقل الحقائق دون تشويهها، ما يتسبب في بلبلة الرأي العام وعدم استقرار المجتمع.

كما تستعين الوزارة في ورشة العمل بكبار رجال العلم، بمجال علوم الاتصال، فيلقي الدكتور سامي عبدالعزيز الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، محاضرة عن السمات والمهارات التي يتسم بها القائم على توصيل الرسالة الإعلامية الموجهة للجمهور، لتحقيق أعلى مستوى لرفع كفاءة جهود الدولة المبذولة في مواجهة الترويج للفكر الإرهابي.

ويلقي أحد علماء الأزهر الشريف محاضرة موضوعها "تفنيد النصوص المدسوسة على الأحاديث النبوية الشريفة التي تروج للفكر الإرهابي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل