المحتوى الرئيسى

المترو يقرر إجراء تجارب إخلاء المحطات في الطوارئ ويتراجع عن التجربة .. ورئيس السكة الحديد: تنفيذ خطة مرور وتفتيش للتأكد من إجراءات السلامة

03/10 22:39

التأكد من تنفيذ إجراءات السلامة للعاملين بأبراج التشغيل وملاحظى البلوكات

ضرورة التفتيش المفاجئ على العاملين بالوظائف الحرجة

تلافى السلبيات بما يحقق الحفاظ الدائم على سلامة سير القطارات

تراجعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن تدريب للعاملين بالمحطات المختلفة على خطة تجارب الإخلاء والمقررة فى الساعات الأولى من صباح الغد بدون إشراك جمهور المترو في إطار خطة الأمن الصناعي للطوارئ.

كان أحمد عبد الهادي المتحدث باسم مترو الأنفاق قد قال انه بناء على توجيهات المهندس على فضالى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتشغيل المترو سيتم بمعرفة إدارة السلامة والصحة المهنية والدفاع المدنى عمل تدريب للعاملين فى محطات مترو الأنفاق بعد انتهاء التشغيل على تنفيذ خطة الإخلاء للمحطات وذلك لتحسين الأداء فى الحفاظ على حياة المواطنين فى مجابهة حالات الطوارئ.

وأكد عبد الهادي أن التجارب ستبدأ عقب انتهاء ساعات التشغيل منعا لاثارة الذعر بين الركاب إلا أن إدارة شركة المترو قامت بتأجيل التجارب لأجل غير مسمى.

من جانبه أكد المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الهيئة تنفذ أكبر خطة مرور وتفتيش مفاجئ على العاملين بالوظائف الحرجة من طوائف التشغيل للتأكد من اتباع إجراءات السلامة ومراجعة السجلات والسندات المخصصة للقيام بهذه الوظائف الحرجة ومطابقتها ومراجعتها والتأكد من أستيفاء كافة البيانات الإدارية والفنية والسجلات المعتمدة ذات الصلة بسلامة وأمان سير القطارات.

وطالب رئيس الهيئة -خلال الاجتماع الموسع الذى عقده مساء اليوم السبت مع رؤساء الإدارات المركزية بالمناطق- رؤساء الإدارات المركزية بالمناطق (المركزية- الوسطى- الجنوبية- وسط الدلتا- غرب الدلتا- شرق الدلتا) بضرورة المرور والتفتيش المفاجئ على العاملين بالوظائف الحرجة للسلامة من طوائف التشغيل، بالإضافة إلى التدريب الميداني في مواقع العمل للتأكد من التزام العاملين بتنفيذ إجراءات السلامة.

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة المرور المفاجئ لرؤساء الإدارات المركزية ويجب أن يكون فعال ومؤثر ويتم تلافى جميع السلبيات بما يحقق الحفاظ الدائم على سلامة مسير القطارات ، والتواجد الدائم على الخطوط لرؤساء الإدارات المركزية بدائرة كل منطقة للتأكد من تنفيذ إجراءات السلامة للعاملين بأبراج التشغيل وملاحظى البلوكات ومسئولى الإشارات وكذلك متابعة واكتشاف ما يتم من تجاوزات في أعمال التشغيل والإشارات ومحاسبة المقصرين من العاملين والمستويات الإشرافية في حالة عدم المتابعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل