المحتوى الرئيسى

افتتاح الملتقى الدولي الثاني للنحت والخزف بجامعة المنيا

03/10 21:32

افتتح الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الملتقى الدولي الثاني للنحت والخزف الذي سيقام خلال الفترة من 10 - 21 مارس الجاري تحت شعار إخناتون، بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا.

ينظم الملتقى تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد رئيس الجامعة، بإشراف الدكتور محمد إبراهيم هاشم عميد كلية الفنون الجميلة والدكتور رأفت السيد منصور رئيس قسم النحت ورئيس الملتقى، والدكتور إيهاب عبد الله قوميسير الملتقي، والدكتور مصطفي العزبي رئيس لجنة الإعداد والمتابعة بالملتقى.

يشارك في الملتقى العديد من الفنانين من الكليات الفنية المتخصصة بالجامعات المصرية والعربية، حيث يثمر الملتقى عن نتاج فني متميز من منحوتات بخامات مختلفة منها التشكيل المعدني المباشر والمنحوتات الحجرية والخشبية وأخرى من خامة البوليستر بالإضافة إلى المنحوتات الخزفية.

وينظم في ختام الملتقي معرضًا فنيًا نتاج أعماله يتم افتتاحه علي هامش المؤتمر الدولي لكلية الفنون الجميلة الذي تعقده خلال الفترة من 20 إلى 21 مارس الجاري تحت عنوان "فن النحت والخزف والهوية العربية".

وتبدأ أعمال الملتقي من اليوم بورش عمل وتجهيز الخامات ومعدات التشغيل وبدءًا من الغد ستعقد ندوتان يوميًا علي هامش الملتقي يحاضرفيهما  الفنانون المشاركون بالملتقي للطلاب، حيث يقوم الفنان بعرض تجربته وخبراته الفنية مع الخامة التي يستخدمها خلال الملتقي كما ستقام مجموعة من الحفلات الترفيهية علي هامش الملتقي للفنون والتنورة الشعبية.

وأشار الدكتور رأفت منصور إلى أن تجربة الملتقي تستهدف تنمية قدرات الطلاب الإبداعية وذلك بتبادل الخبرات وتوطيد العلاقات العلمية بين المؤسسات التعليمية والأوساط الفنية المختلفة حيث يشارك في الملتقي الفنانة الدكتورة زينب سالم، الأستاذ بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، والفنان نبيل الشاذلي والفنان الدكتور عادل بدر والفنان الدكتور وائل فاروق بكلية التربية النوعية بجامعة حلوان، والدكتورة منال هلال رئيس قسم النحت بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، والفنانة الدكتورة مروة زكريا بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

بالإضافة للفنان الدكتور محمد ماضي وكيل كلية الفنون التطبيقية جامعة بني سويف والدكتورة أمل يوسف بنوعية أسيوط والفنان صديق من المملكة العربية السعودية والفنان صابر صحراوي من دولة تونس والدكتورة دينا ريحان والدكتورة رينال عبد المحسن من كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية والفنان عادل نخلة بماسبيرو والفنان ريمون صموئيل والفنانة الدكتورة مروة مجدي بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، والدكتورة غادة حامد رئيس قسم النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية والدكتور طه نصر بجامعة الإسكندرية والدكتور محمد عبد الحكيم بجامعة أسيوط. كما يشارك من جامعة المنيا الدكتور أيهاب الأسيوطي، والدكتورة مروة رضوان والدكتور محمد شبراوي والدكتور مايكل عادل والدكتور ضياء عوض والدكتور أحمد عمارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل