المحتوى الرئيسى

إيران على صفيح ساخن بعد اعتقال نظام الملالي لـ"الشيرازي".. تعرف على التفاصيل

03/10 18:54

اعتقلت الاستخبارات الإيرانية للمرة الثانية على التوالي حسين حسيني الشيرازي نجل المرجع الديني صادق الشيرازي بسبب كلمة له وصف فيها الولي الفقيه بـ"الفرعون" تعليقاً على الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها إيران ضد النظام الحاكم في إيران.

وأكد أحد مرافقي الشيرازي لوسائل الإعلام أن الأجهزة الأمنية أوقفت سيارة الشيرازي، الأربعاء الماضي، حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحاً في طهران بينما كان يتجه إلى صفه في الحوزة العلمية واعتقلته بالقوة.

وأكد المصدر أن مرافقي وسائق الشيرازي تعرضوا للضرب المبرح، وقامت عناصر الأمن بالاعتداء على أحد المارة الذي التقط عمامة الشيرازي التي كانت قد وقعت على الأرض إثر جره بالقوة، مشيرًا إلى أن محكمة رجال الدين كانت قد استدعت رجل الدين الشيعي على دفعات خلال الشهر الماضي بسبب كلمة له شبه فيها الولي الفقيه بـ"الفرعون"، تعليقاً على الاحتجاجات الأخيرة لكن الشيرازي رفض الامتثال لأوامر المحكمة على أساس أنه برتبة آية الله ولديه حصانة دينية لا تسمح لهذه المحكمة باستدعائه على أساس آرائه.

ورد الشيرازي على مدعي عام السلطة القضائية قائلاً: "جدي وقف أمام المحتلين الإنجليز ووالدي أمام الشاه، فهل تعتبرون أني سأخاف من الوقوف أمام فرعون الزمان"، في إشارة إلى خامنئي.

وبعدها، احتل أتباع وأنصار رجل الدين الشيعي حسين حسيني الشيرازي السفارة الإيرانية في لندن مساء أمس الجمعة، وأنزلوا العلم الإيراني ورفعت جماعة الشيرازي أعلامها التي تحمل اسم "خدام المهدي" فوق مبنى السفارة الإيرانية الواقعة في قلب لندن.

وندد المحتجون باعتقال رجل الدين الشيعي حسين الشيرازي نجل المرجع التقليدي المعروف "صادق الشيرازي" واعترف النظام الإيراني بصحة عملية الاقتحام ووصفها بالإرهابية مطالبا الحكومة البريطانية بالتدخل السريع واعتقال المتورطين في العملية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل