المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع السوداني: الأمن القومي المصري يمثل أمن الأمة ومن الواجب حمايته | المصري اليوم

03/10 21:30

وصف الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، وزير الدفاع السوداني، العلاقة بين السودان ومصر بالمهمة والاستراتيجية، مشددا على أهمية التواصل بين الأجهزة الأمنية في البلدين.

ووفقا لبيان صحفي، تلقت «المصري اليوم» نسخة منه، قال وزير الدفاع السوداني خلال لقائه مدير جهاز المخابرات العامة المصرية بالإنابة، الذي يقوم حاليا بزيارة للسودان، إن الأمن القومي المصري يمثل أمن الأمة ومن الواجب حمايته، وهذا الواقع يحتم على مصر أيضا القيام بأدوار من شأنها أن تحافظ على الأمن القومي للأمة العربية.

وأشار «بن عوف» إلى أهمية تشكيل كتلة لحماية الأمن الإقليمي في ظل المهددات والتحديات التي تواجه تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة والإقليم، وأهمية التنسيق وتبادل المعلومات لحمادية الحدود، واستلهام تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية كنموذج حقق نجاحات مقدرة في جوانب متعددة.

من جانبه، قال مدير جهاز المخابرات العامة: «التحديات الكبيرة في المنطقة تفرض علينا التواصل وسرعة الاستجابة للأحداث والمواقف المختلفة ومعالجتها حتي لا تتحول إلى معوقات تؤثر على العلاقة بين البلدين».

وأشار إلى أنه تم التوافق على اعتماد مبدأ الشفافية والصراحة والوضوح في كل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مبدياً تفاؤله بأن الأمور ستمضي في مسارها الصحيح.

وفِي سياق متصل، قال المتحدث باسم الخارجية السودانية إن وزير الخارجية، البروفيسور إبراهيم غندور، التقي ظهر اليوم السبت مدير المخابرات العامة بالإنابة، ضمن زيارته الحالية للخرطوم التي تأتي بدعوة من الفريق أول أمن صلاح عبدالله محمد صالح، مدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني في السودان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل