المحتوى الرئيسى

مصر تقترب من رئاسة البرلمان الأفريقي المقررة في مايو المقبل | الصباح العربي

03/10 18:03

فاز النائب المصري مصطفي الجندي، بـ13 صوتا مقابل صوتين لمرشح تونس، بانتخابات تجمع شمال افريقيا لإختيار مرشح على مقعد رئاسة البرلمان الأفريقي في الانتخابات التي ستجري في مايو المقبل، بحضور وفود دول شمال أفريقيا( مصر -الجزائر - تونس - موريتانيا - الصحراء الغربية)، ووفد المغرب كمراقب، مما يؤكد اقتراب مصر من الفوز برئاسة البرلمان الأفريقي.

قال النائب عصام الأمير، رئيس كتلة المستقلين الأحرار بالبرلمان الجزائري، أن الفوز الذي تحقق لمصر يأتي بعد عودتها لأفريقيا وعودة أفريقيا لمصر.

وأضاف الأمين، فى تصريحات على هامش اجتماعات البرلمان الافريقى بجوهانسبرج بجنوب أفريقيا، أن مصر أصبحت لها مكانة كبيرة ومتميزة لدى جميع الدول الافريقية، مؤكدا أن الدبلوماسية الشعبية من خلال برلماني الجزائر ومصر قادرة على دعم العلاقات الجزائرية المصرية فى مختلف المجالات خاصة أن الجزائر ومصر من الدول العربية والأفريقية الكبيرة.

وتابع الأمين أننا داخل جميع البرلمانات الافريقية نعتبر الزميل النائب مصطفى الجندى هو مهندس العلاقات الافريقية ولديه القدرة في دعم العلاقات بين جميع الدول الأفريقية، مؤكدا ان الجزائر تدعم مصر بقوة للفوز بمنصب رئيس برلمان عموم أفريقيا ونحن كأعضاء البرلمان الأفريقي سوف نجاوب مع النائب مصطفى الجندي جميع الدول الأفريقية وسنكون معه في حملته الانتخابية من أجل حسم هذا المنصب لصالح مصر.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل