المحتوى الرئيسى

"أهمية المشاركة السياسية في بناء الدولة" ندوة بمعرض دمنهور للكتاب (صور)

03/10 16:46

أقيم اليوم السبت، على هامش فعاليات معرض الكتاب الثالث بدمنهور، ندوة بعنوان "أهمية المشاركة السياسية في بناء الدولة"، وذلك بمكتبة مصر العامة، بحضور الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، والدكتور هشام عمارة عضو مجلس النواب، والمهندسة زكية رشاد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، وأدار الندوة الأستاذ محمد البربري.

وأكد رئيس جامعة دمنهور، أن هذه الندوة تواكب مرحلة هامة من حياتنا، وهى مرحلة الحراك السياسي، مضيفًا أن مصر دولة شابة حيث تتعدى نسبة الشباب بها المستويات العادية في العالم، ولابد أن يكون لهؤلاء الشباب مشاركة فعالة في الانتخابات الرئاسية وتجهيز أنفسهم للانتخابات المحليات.

كما أوضح رئيس جامعة دمنهور، أن المشاركة السياسية تعد أمرًا هامًا لكل الشباب والطلاب لمعرفة مشكلاتنا في المجتمع، وكيفية ممارسة السياسة، وهذه الندوة فرصة لتفاعل الرأي والمعرفة السليمة والحشد أمام صناديق الاقتراع لبناء الدولة.

وأكد أن المشاركة السياسية للشباب تعد صناعة في القرارات التي تخص الأمة التي ننتمي إليها، والتصويت الانتخابي فرض على المواطن، والعزوف عنه تخلى عن الواجب الوطني، ومصر دولة حضارة وتاريخ وكل دول العالم تحاول منعها من الوصول إلى مرحلة الاستقرار والنماء.

وأضاف أن الدستور جعل تمثيل المرأة والشباب في المحليات 50% لإعطاء الفرصة للشباب في المشاركة في صنع القرارات، وأن الشباب هم أمل وطموح الدولة، وبهم سيكون غدًا أفضل، ولكي نحيا حياة كريمة، لابد من العمل والتعب وبذل المجهود.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل