المحتوى الرئيسى

وزير كويتي: الإعلام يعزز الوحدة الوطنية للمجتمعات

03/10 15:11

أكد وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري، أهمية سلاح الإعلام في عملية البناء والوحدة الوطنية بالمجتمعات، مشددا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري الشبابي الذي يمثل قوة الحاضر وقادة المستقبل.

وقال الوزير الكويتي، في كلمته أمام أعمال الملتقى الإعلامي العربي للشباب الذي انطلقت أعماله بمقر الجامعة العربية اليوم، إنه "على الرغم من الإيجابيات العديدة التي وفرها عصر تكنولوجيا المعلومات وظهور الإعلام الجديد، فإنه توجد عدة تحديات وإشكاليات تواجه مجتمع الإعلام العربي، يأتي في مقدمتها المصداقية والدقة والتثبت من المصادر الموثوقة".

وأضاف أن هذا يفرض على الشباب العربي التمسك بقواعد الصدق والأمانة والحيادية والشفافية وأخلاق المهنة، والحرص على التدريب والتطوير وصقل المهارات، بشكل يسمح لها أن تكون أكثر مواكبة لمتغيرات العصر وتحديات المرحلة، للتحرك سريعا وبفاعلية على الساحة الإعلامية الدولية، وتحسين الصورة النمطية للإعلام العربي لدى الآخرين، وتفعيل دوره في مجابهة أفكار العنف والتطرف والإرهاب.

وأكد الجبري أهمية الملتقى، موجها رسالة للشباب طالبهم فيها بالحرص على التعلم والتدريب والتأهل للمستقبل بأكبر قدر من المعرفة، التي تقود للنجاح والتميز والإبداع، مشددا في الوقت ذاته على أهمية الالتزام بقيم ومبادئ العمل الإعلامي الحقيقي ومواثيقه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل