المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة الإسكندرية: «قوة الشعوب تقاس بكم المعرفة والمعلومات».. صور

03/10 14:51

أكد الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، أن قوة الشعوب أصبحت تقاس الآن بكم المعرفة والمعلومات التي تتوافر لديها، مشيرا إلى أننا نعيش حاليا في عصر الثورة الصناعية الرابعة التي ترتبط بالتطور التكنولوجي المتزايد وتكنولوجيا المعلومات واﻻتصاﻻت.

جاء ذلك خلال افتتاح أسبوع المعرفة مصر، اليوم السبت، استكماﻻ للمبادرة التى أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة خلال شهر نوفمبر الماضي في دبي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأضاف "الكردي"، أنه بحلول 2030 سوف يختفى حوالى 30% من الوظائف الموجودة حاليا، وبحلول 2050 لن تكون هناك حاجة لـ 70% من الوظائف الحالية، مما يتطلب تطوير البرامج الدراسية واستحداث برامج جديدة لمواكبة هذا التطور المطرد.

وأضاف رئيس الجامعة، أن لقاء اليوم يهدف إلى عرض وتعزيز استخدام مؤشر المعرفة العالمي كأداة للتغيير ونشره على نطاق واسع في المناقشات العلمية والبحثية والتنموية، ورفع مستوى الوعي، واطلاع اﻻكاديميين والطلاب على السمات الرئيسية والنتائج المتوقعة من مؤشر المعرفة العالمي وأهمية العلاقة بين المعرفة والتنمية.

وقدم الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق خلال اللقاء عرضا تقديميا عن مؤشر البحث والتطوير واﻻبتكار، وقدم الدكتور يسرى الجمل عرضا تقديميا عن مؤشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل