المحتوى الرئيسى

وديان شرم الشيخ ترى النور بعد طول انتظار

03/10 14:05

قال المهندس محمد شاهين مديركهرباء شرم الشيخ وخليج العقبة، أن الوديان التابعة لمدينة شرم الشيخ الأن ترى النور بعد طول انتظار ومعاناة سنوات طويلة.

وأكد شاهين، فى تصريح خاص لـ«الدستور»، أنه تم توصيل الكهرباء العامة لهذه التجمعات بمسافة 40 كيلو بإمتداد طريق«شرم الشيخ - دهب» لتعم الفرحة على أهالى هذه الوديان لما حدث وإنهاء معانتهم مع المولادات الكهربائية، مشيرًا إلى أن هذه الانجازات تأتي بفضل توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بحل جميع مشاكل أهالي الوديان والتجمعات البدوية وعلى رأسهم توصيل التيار الكهربائي بصفة دائمة.

وأوضح «شاهين»، أنه تم توصيل التيار الكهربائى الى تجمعات «سبيتة - الشرفا الشرقية - الشرفا الغربية - وادى مندر - منحر الناقة - أبوالطلايحات - وادى خريزة» لتنعم هذه التجمعات بالإنارة العامة لتتخلص نهائيًا من فترات الظلام التى عاشت فيها على فترات بسبب إعتمادهم على مولادات كانت تعمل بصفة مؤقتة وليس على طول اليوم.

ووجه المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، بسرعة الانتهاء من توصيل الكهرباء لهذه الوديان والتجمعات البدوية والعمل بجدية من بداية المشروع حتى نهايته والتأكد من التوصيل للأهالي وتنفيذ المشروع، وفقًا لأعلى المواصفات الفنية التى تعمل بها شركة الكهرباء من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين والوصول بإستقرار التغذية الكهربائية إلى الأفضل.

وتم اسناد مشروع توصيل التيار الكهربائى إلى جهاز تعمير سيناء؛ حيث تم انجاز المشروع بصورة مشرفة فى وقت قياسى على أن يتم احتساب إستهلاك كميات الطاقة على نفقة مجلس مدينة شرم الشيخ.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لوزارة الإسكان، يعمل على تطوير عدد من المناطق العشوائية غير الآمنة بمحافظة البحر الأحمر، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل