المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاد هاني رمزي الـ49.. شارك مع المنتخب الوطني في كأس العالم 1990.. واحترف في كبرى الأندية الأوروبية بعد تألقه في المونديال

03/10 13:27

يحتفل هانى رمزى، نجم الكرة المصرية الأسبق، بعيد ميلاده الـ49، حيث إنه من مواليد 10 مارس 1969، بمنطقة عابدين بالقاهرة.

نشأ هانى رمزى داخل قطاع الناشئين بالنادى الأهلى خلال فترة الثمانينيات، وشارك مع المنتخب الوطني بكأس العالم عام 1990 بإيطاليا، وتألق ولفت الأنظار إليه بشدة وهو ما جعله يحترف في نادي نيوشاتل السويسرى ليبدأ رحلة طويلة من الاحتراف الخارجى.

وفي عام 1990 نجح هانى رمزى فى أن يكون نجم فريقه السويسرى نيوشاتل رغم صغر سنه الذي لم يتخطى الـ20 ربيعا، وأطلق عليه السويسريون لقب الصخرة لما يتمتع به اللاعب من صلابة وقوة فى مركز الليبرو.

وفى صيف 1994 انتقل هانى رمزى إلى الدوري الألماني"البوندسليجا" وتحديدًا إلى نادي فيردر بريمن أحد الأندية الكبرى فى ألمانيا مقابل مليون ونصف المليون دولار لمدة ثلاث سنوات، ليكون أغلى لاعب مصرى بالإضافة لكونه الأول فى الدورى الألمانى.

بعد الحصول على كأس الأمم الأفريقية عام 1998 وبتوصية من مدرب كايزر سلاوترن السابق، أوتو ريهاجل، انتقل "رمزي" مع صديقه سمير كمونة، من فيردر بريمن إلى كايزر سلاوترن وكان الفريق وقتها يحمل لقب بطل الدوري الألمانى، ورغم أن مركز اللاعب هو قلب الدفاع إلا أنه أحرز مع كايزر سلاوترن 8 أهداف ليصبح المدافع الهداف.

وفى أبريل عام 2003 أصيب هانى بقطع فى الرباط الصليبى جعله خارج التشكيلة الأساسية لأكثر من عامين حتى قارب عقده مع كايزر سلاوترن على الانتهاء، ما جعله يفكر فى قبول عرض نادي الوحدة الإماراتى، وتداولت الصحف العربية عدد الأخبار حول وجهة هاني رمزي القادمة حتى أشيع أنه تفوق بطلب للعودة إلى ناديه القديم الأهلي إلا أن هذا العرض قوبل بالرفض من مدرب الفريق مانويل جوزيه مبررًا رفضه بعدم حاجة الفريق الآن إلى شراء لاعبين.

في 19 أكتوبر 2005 تعاقد رمزي رسميًا مع فريق ساربروكن الألماني لمدة 18 شهر ولكن لأسباب غير معروفة عزم هاني رمزي أن يتولى مهمة مدرب عام لفريق إنبي المصري وكانت أول مباراة له مع الفريق مع النادي الأهلي المصري في نهائي كأس السوبر المصري.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل