المحتوى الرئيسى

بالصور| وزير البترول يتفقد سفينة تنقيب صينية

03/10 13:21

تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول، السفينة الصينية "Dong Fang Kanten" التي أجرت عملية بحث واكتشاف وتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي داخل المياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر.

والتقى الوزير بفريق الأبحاث، يرافقه اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وأعضاء مجلس النواب ورؤساء شركات البترول العاملة بالمنطقة واللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر واللواء ياسر راشد مدير ميناء سفاجا البحري وقيادات البترول.

وكانت سفينة الأبحاث الصينية "Dong Fang Kanten" التابعة لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، وشلمبرجير، بدأت في إجراء أبحاث بترولية للكشف عن البترول والغاز الطبيعي على طول سواحل البحر الأحمر على الحدود من سفاجا وحتى برانيس جنوبًا منتصف ديسمبر العام الماضي، حيث تنحصر مهمة السفينة في استكشاف الطبقات السميكة التى تحتوى على البترول وتحديد مواقعها تمهيدًا لإعداد تقرير كامل يتضمن كل البيانات المتوافرة بهذه المنطقة لبدء عمليات المسح السيزمي.

وأكد مصدر ملاحي، أنه عملية البحث عن البترول هى أول عملية بحث في منطقة البحر الأحمر بعد ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، متوقعًا أن تسفر عمليات البحث عن نتائج جيدة، حيث تقع منطقة الامتياز هذه ضمن مناطق امتياز شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل