المحتوى الرئيسى

صلاح: الجميع يساعدني للفوز بالحذاء الذهبي

03/10 12:36

يبدو أن نجم المنتخب الوطني محمد صلاح يركز بشدة على الظفر بالحذاء الذهبي هذا الموسم، ولكن ليس على حساب اللعب الجماعي مع ليفربول، وفي حواره الحصري مع جيمي كارجر لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، تحدث صلاح عن مركزه المفضل ومسيرته التهديفية المميزة وكيفية مساعدة زملائه له من أجل التتويج بالحذاء الذهبي هذا الموسم قبل موقعة أولد ترافورد اليوم أمام مانشستر يونايتد، في قمة مباريات الجولة رقم 30 من الدوري الإنجليزي، ونستعرض معكم في السطور التالية ذلك الحوار:

- في أول مباراة لك في الدوري أمام واتفورد في شهر أغسطس كنت على ثقة من أنك ستسجل هدفًا بفضل المركز الذي وجدت فيه بالقرب من منطقة الجزاء وليس كجناح.. فهل هذا مركزك المفضل أم تغيير من كلوب؟

تحتاج دائمًا لتسجيل الأهداف وصناعة الفارق وبالتالي أوجد في منطقة الجزاء بصورة أكبر، ولكن يعتمد الأمر على المباراة، ففي بعض الأحيان يتطلب الأمر مني البقاء بالقرب من الخط وترك الفرص لتشامبرلين ليدخل هو إلى العمق، ولكني أحاول الوجود بالقرب من منطقة الجزاء وبالقرب من المرمى ولكني أتبادل الأدوار مع تشامبرلين.

- دائمًا ما تجري بشكل قطري في الملعب وهو أمر هام للغاية بالنسبة للاعب في مركزك، فهل تقوم بهذا الأمر من نفسك أم بتعليمات من المدرب؟

يتوجب عليَّ القيام بذلك من أجل خلق مساحات خلفي، فعندما أركض بشكل قطري دائمًا ما تكون هناك مساحة فارغة خلفي، وبالتالي إذا لم أحصل على الكرة ستكون هناك فرصة للاعب آخر في الحصول عليها.

- سجلت العديد من الأهداف المختلفة هذا الموسم، فهل تفضل عندما يترك لك المدافعون المساحة للجري أم تسجيل الأهداف من داخل منطقة الجزاء؟

أمتلك السرعة ويتوجب عليَّ استغلالها عندما أواجه خصما يمنحني المساحات، ولكن هناك مباريات لا تتوفر بها تلك المساحات مثل إيفرتون وتوتنهام في اللقاء الثاني، فلا توجد مساحات ولكن يتوجب عليَّ التسجيل، فالجميع يعلم أنني سريع وبالتالي يتوجب عليَّ تغيير طريقة لعبي، وأعلم دائمًا أنه يتوجب عليَّ تغيير طريقة تسجيلي للأهداف، فكل مباراة صعبة وأحاول تقديم المزيد في التدريبات لأطور من نفسي".

- هل تصنف نفسك كلاعب جناح؟

أنا لست مهاجما، أنا ألعب في الجناح ويلعب فيرمينو في المركز رقم 9 مع وجودي أنا وماني على جانبي الملعب، وهو أمر جيد، حيث نقدم المساعدات للمهاجم أيضًا.

- ما طبيعة علاقتك بماني وفيرمينو؟

على المستوى الشخصي رائعة، فهما يحاولان مساعدتي ويعلمان أنني في مركز ينافس على الحذاء الذهبي، وبالتالي يسعيان إلى إعطائي كل الكرات بل ويتركاني أنفذ ركلات الجزاء.

- ما مدى أهمية فيرمينو ليس لك فقط بل للفريق ككل هذا الموسم؟

هو يقدم كل شيء من الجري والقتال على كل كرة واستعادة الكرة، هو لاعب هام للغاية بالنسبة لنا وذكي للغاية.

- أنت في صدارة الهدافين..

نعم وأرغب في الفوز بالجائزة، ولا أقول بأنني لم أتوقع أرقامي قبل بداية الموسم، حيث أرغب دائمًا في تقديم 100% من مستواي، وأملك هدفًا أرغب في تحقيقه.

- هل هناك منافسة بين ثلاثي ليفربول للتسجيل؟

ليست منافسة بيننا بل من أجل الفريق ككل، حيث نرغب في تحقيق الفوز وحصد النقاط وبالتالي يرغب الجميع في التسجيل، ولا يهم من يسجل الأهداف فمن يوجد في مركز أفضل نعطيه الكرة وتسير الأمور بتلك السهولة.

- هل هدفك في شباك توتنهام هو الأفضل لك؟

نعم إضافة إلى هدفي في مرمى إيفرتون، ففي هدف توتنهام صرخت ضربة جزاء، ولكن عندما تحصلت على الكرة لم أفكر، وسجلت هدفا مع منتخب مصر في شباك الكونغو بنفس الطريقة فقط من خلال وضع الكرة من فوق الحارس.

- ماذا عن مواجهة دي خيا اليوم؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل