المحتوى الرئيسى

استكمال أعمال تطوير المحاور المرورية بميدان الزراعة بالشرقية

03/10 12:22

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عن استمرار أعمال تطوير وإعادة تخطيط المحاور المرورية، والتقاطعات الرئيسية بميدان الزراعة بمدينة الزقازيق، لخلق محاور مرورية جديدة، وذلك لفتح الطريق أمام السيارات لمنع التكدس المروري، ولتحقيق السيولة المرورية بشوارع المدينة.

ووجه المحافظ الشركة المنفذة لأعمال التطوير بالتشغيل التجريبي للمنطقة من خلال وضع بلدورات جانبية تحدد المحاور المرورية والتي تم الاتفاق عليها طبقًا للرسومات والتصميمات الهندسية المقدمة من كلية الهندسة جامعة الزقازيق، بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة الزقازيق وإدارة المرور للوقوف على أي تعديلات قبل إنهاء الأعمال حفاظًا على المال العام.

وأضاف محافظ الشرقية، أن الهدف من إعادة التخطيط للمحاور والتقاطعات الرئيسية لميدان الزراعة بمدينة الزقازيق هو تسهيل الحركة المرورية للدخول والخروج من كوبري الزراعة حتى يكون السير عموديًا من اتجاه التجنيد للكوبري لفك الاختناقات المرورية بالمنطقة.

وأشارإلى أن المراحل التالية لإعادة تخطيط المحاور المرورية والتقاطعات الرئيسية بالمدينة ستشمل مناطق "السجن العمومي – القنطرة – غشام – القومية – الأمن الغذائي" لفك الاختناقات المرورية بتلك المناطق.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لوزارة الإسكان، يعمل على تطوير عدد من المناطق العشوائية غير الآمنة بمحافظة البحر الأحمر، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل