المحتوى الرئيسى

اليوم.. وزير البترول يبحث نتائج التنقيب عن البترول بالبحر الأحمر | المصري اليوم

03/10 09:41

يلتقى المهندس طارق الملا، وزير البترول، وقيادات الوزارة ومسؤولو شركة جنوب الوادي للبترول، السبت، مسؤولي شركتى «شلمبرجير» الأمريكية، و«تى. جى. إس» الإنجليزية، القائمين بأعمال المسح السيزمي ثنائي الأبعاد على مساحة ١٠ آلاف كيلو متر طولي للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر من بداية من سفاجا شمالا وحتى جنوب برنيس، وذلك على متن سفينة الأبحاث الصينية «Dong Fang Kante» وطاقمها المكون من ٣٨ فردا.

ويذكر أنه تم الانتهاء من العمل وفي انتظار إعلان النتائج الخاصة بأعمال المسح السيزمى قريبا، لتبدأ بعدها عمليات طرح مزايدات التنقيب والاستخراج طبقا للاتفاقية الموقعة بين «جنوب الوادى القابضة» التابعة لوزارة البترول في ٢٠ يوليو الماضي مع «شلمبرجير» الأمريكية، و«تى. جى. إس» الإنجليزية من خلال عقدين لتنفيذ مشروعين لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر ومنطقة جنوب مصر باستثمارات أكثر من ٧٥٠ مليون دولار.

وكشفت مصادر في وزارة البترول، انتهاء شركتى «شلمبرجير» الأمريكية و«تى. جى. إس» الإنجليزية من أعمال المسح السيزمى ثنائى الأبعاد، والذى استمر ٣ أشهر، على مساحة ١٠ آلاف كيلومتر طولى للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر، بداية من سفاجا شمالا وحتى جنوب برنيس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل