المحتوى الرئيسى

«البيان المشترك بين الرياض ولندن والطفل المدخن» يتصدران صحف السعودية

03/10 09:33

لا زالت أصداء جولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تستحوذ على اهتمامات الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت، رغم اختتام زيارته لبريطانيا أمس الجمعة، إلا أن نتائج الزيارة لا زالت تتصدر عناوين الصحف.

تحت عنوان "صدور بيان مشترك للمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة"، سلطت صحيفة "الرياض" الضوء على هذا البيان المشترك، كاشفة عن تفاصيله من خلال نشر نصه كاملا، والذي أكد على دعم بريطانيا القوي لرؤية المملكة 2030، وبرنامج المملكة العربية السعودية للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الهادف إلى تنويع الاقتصاد وتحويل المملكة إلى قوة استثمارية رائدة، وحليف استراتيجي لمنطقة الشرق الأوسط.

أما صحيفة "الشرق الأوسط" فتناولت اختتام ولي العهد زيارته لبريطانيا تحت عنوان "ولي العهد السعودي يختتم زيارة تجديد أسس الشراكة مع بريطانيا"، مشيرة إلى أن الزيارة وضعت ملامح أسس "شراكة جديدة" بين البلدين، تستند إلى الفرص التي تتيحها "رؤية السعودية 2030"، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبالانتقال إلى صحيفة "الجزيرة" فأوضحت أن البيان السعودي - البريطاني أكد على عمق العلاقات الثنائية، مشيرة إلى تعزيز دفاعات المملكة بـ(48) طائرة "تايفون".

أما صحيفة صحيفة "الوطن" فطالعتنا على نتائج الزيارة تحت عنوان "9 مجالات للشراكة الإستراتيجية وتعزيز القدرات الدفاعية بتوطين التقنية"، مشيرة إلى أن المملكة وبريطانيا وقعتا أمس، عددا من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون العسكري، وترتيبات خاصة بتعزيز القدرات الدفاعية، وتعميق أوجه التعاون والشراكة من خلال نقل وتوطين التقنية، والشراكة الصناعية والتدريب والبحث والتطوير، والاستشارات الفنية وفق رؤية المملكة 2030.

وبالانتقال إلى الشأن المحلي وتحت عنوان "القبض على مجبر الطفل على التدخين"، نقلت "المدينة" عن المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي، أنه تم التوصل للمواطن الذي عمل على تمكين طفل من التدخين، وتم القبض عليه وكشف أنه "عشريني"، وأن الطفل ابن لأحد أقربائه، وأكد إيقافه تمهيدًا لإحالته لفرع النيابة العامة بالمحافظة.

وكانت "العمل" دعت من يعرف معلومات عن الشخص المذكور الاتصال بالرقم 1919 لاتخاذ اللازم حياله، وغرد خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي بالوزارة أنه يجري التحقق من مقطع الفيديو.

تناولت هذه القضية أيضًا صحيفة "البلاد"، معلنة عن التعرف على هوية الشخص الذي أساء معاملة طفل، وأجبره على التدخين، وذلك في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد أبا الخيل، على حسابه الرسمي على "تويتر": إنه جرى التعرف على الشخص، وسيتم استدعاؤه بالتنسيق مع الجهات المختصة، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقه، حيث كفل نظام حماية الطفل حفظ حقوقه وحمايته من أي إساءة أو إهمال، أو إيذاء أو استغلال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل