المحتوى الرئيسى

اقتصادى: تراجع التضخم ينعكس مباشرة على رفع مستوى المعيشة للمواطنين

03/10 05:22

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادى، إن تراجع التضخم يعد خطوة إيجابية ستنعكس مباشرة على رفع مستوى المعيشة للمواطنين، ورفع مستوى القوى الشرائية للعملة.

وأضاف الإدريسي، في تصريح لـ«الدستور» أن تراجع التضخم يساهم في العمل على استعادة السوق المصرى لحالة الرواج المطلوبة، وزيادة الطلب، لافتا إلى أننا كنا نعانى الفترة الماضية بما يعرف بالركود التضخمى.

وعن تأثير ذلك بالاستثمار، أشار إلى أن خفض معدلات التضخم من المؤشرات المهمة للمستثمر لسببين الأول تكاليف الاستثمار والثانى القدرات الشرائية للمستهلكين، وبالنسبة لموازنة الدولة والبنوك ومعدلات النمو كلها ستتأثر إيجابيًا من الرواج الذى يحدث فى السوق، والعمل على رفع معدلات الادخار، والسعى لتقليق قيمة المصروفات العامة وتحقيق معدلات نمو اقتصادى مرتفعة.

تألقت المطربة شيرين عبد الوهاب، في حفلها الغنائي الضخم، المقام على مسرح القرية العالمية بإمارة دبي. وحضر الحفل عدد كبير من جمهورها هناك، وقدمت "شيرين" العديد من أشهر أغنياتها القديمة والجديدة، ...

أحيت المطربة «آية عبد الله» نجمة برنامج «صوت الحياة» حفلا غنائيا على هامش المؤتمر الجماهيري الذي نظمته حملة «كلنا معاك من أجل مصر» لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتألقت آية خلال الحفل بعدد من ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل