المحتوى الرئيسى

الوادي الجديد في أسبوع.. الزملوط يشدد على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الانتخابات.. مسابقة لاختيار القرية الأكثر مشاركة.. وتخصيص مساحة 20 ألف فدان لإحدى شركات الاستثمار

03/10 05:19

محافظ الوادي يؤكد ضرورة التوعية بالمشاركة في الانتخابات  الزملوط يطلق مسابقة لاختيار القرى الأكثر مشاركة في العملية الانتخابية الرئاسية تخصيص وسائل انتقال مناسبة لنقل الناخبين بمدن وقرى الوادى الجديد الزملوط يقرر تخصيص مساحة 20000 فدان لإحدى شركات الإستثمار الزراعي

شهدت محافظة الوادي الجديد عدة فعاليات علي مدار الأسبوع المنقضي منها تأكيد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ضرورة وأهمية توعية المواطنين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة لإرسال رسالة بأن المحافظة لديها من الوعي والحس السياسي لاستكمال المشاركة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها، مشيرًا إلى ضرورة أن نقدم عرسًا ديموقراطيًا يشار له بالبنان ويعبر عن إرادة مصرية حقيقية للتصدي لكافة المؤامرات والتحديات الداخلية والخارجية ولاستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن الغالي مصر.

وأكد المحافظ ضرورة تشجيع وتحفيز المواطنين للمشاركة وتهيئة المناخ العام لسير العملية الانتخابية بسهول ويسر وحضور ومشاركة جميع المواطنين من لهم حق الانتخاب، مشيرا إلى أن تقوم كل نقابة باتخاذ كافة الإجراءات لتسهيل الاقتراع أمام جميع الفئات العمرية وخاصة كبار السن ووضع خطة عمل لكل نقابة، موضحا أن بها أسماء أعضائها وموقع اللجنة الانتخابية بكل مشترك منهم وذلك للتيسير عليهم وتوفيرا لوقتهم.

ووجه أيضًا بتنظيم مسابقة لاختيار أفضل خمسة قرى مشاركة في العملية الانتخابية على أن يتم الاختيار وفق أعلى نسب للمشاركة من المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه بمدير إدارات مركزي الخارجة وباريس والعمد والمشايخ وأعضاء المجلس الاستشاري ومراكز الشباب بحضور اللواء عبد الرحمن شحاته مدير أمن الوادي الجديد والأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة واجب وطني، مؤكدا أنه سوف يتم إضافة مخصصات مالية لأفضل خمس قرى من حيث المشاركة في العملية الانتخابية على أن يتم توجيه تلك المبالغ لصالح الخدمات العامة بالقرية وفيما يخدم المواطنين وذلك بعد الانتهاء من وضع الاشتراطات والقواعد المنظمة للمسابقة.

ومن ضمن الفعاليات قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد تخصيص وسائل لنقل الناخبين مجانا بمختلف قرى ومراكز المحافظة لمقر اللجان الانتخابية وذلك للتيسير على المواطنين خلال ممارستهم لحقهم الدستورى وحثهم على المشاركة الإيجابية بالعملية الانتخابية.

وكذلك توفير شباب متطوعين ( حملة شارك ) خارج لجان الاقتراع وتدعيمهم بأجهزة حاسب الى لمساعدة الناخبين للاستدلال على اللجان الخاصة بهم بهدف توفير الوقت عليهم وتوجيههم خلال العملية الانتخابية وذلك من خلال التعاون مع مراكز الشباب والرياضة بالمحافظة.

كما وجه المحافظ رؤساء القرى بإعداد حصر دقيق بأسماء الطلاب الجامعيين ابناء المحافظة المقيدين بجامعة أسيوط تمهيدا لنقلهم من أسيوط للمحافظة بهدف المشاركة في العرس الانتخابي القادم و التنسيق مع شركة أتوبيسات الوجه القبلي للنقل والسياحة نظير مبلغ رمزي أو مجاني.

وكان من ضمن الفعاليات أيضًا أن التقي اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مع وفد إحدي الشركات الإستثمارية العاملة في المجال الزراعي بشرق العوينات بالوادي الجديد وذلك بحضور عدد من الجهاز التنفيذي المعني.

وقام ممثلو الشركة بعرض نجاحات الشركة التي تحققت علي الأرض المخصصة لها ومساحتها 20000 فدان وتصنيفها كإحدي الشركات الرائدة في مجال تصدير المنتجات الزراعية إلي الخارج .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل