المحتوى الرئيسى

من أزمة القطار المميز إلى مشكلات مياه الشرب.. أزمات طاحنة تواجه محافظ أسوان - صوت الأمة

03/10 04:57

كتب - محمد أبو النور

يعيش أهالى محافظة أسوان ـــ الذين يبلغ عددهم حاليا، حوالى 2 مليون نسمة، منهم حوالى 83 ألف بدون عمل أى عاطلين، بينما تصل المساحة التى يعيشون عليها حوالى ٦٢.٧٢٦ كيلو مترا مربعا، حياة تحاصرها الأزمات والمشاكل، بعد أن تدهورت أحوالهم المعيشية، نتيجة لما أصاب السياحة، وهى مصدر رزقهم الرئيسى، خلال السنوات الثمانية الماضية.

وبقدر استطاعته وتنسيقه مع الحكومة، وأعضاء مجلس النواب، يحاول المحافظ اللواء مجدى حجازى، أن يخفف من تداعيات هذه الأزمات وسلبياتها على أهالى المحافظة.

غير أنّ هناك  قضايا، استحكمت وتركت آثارها السلبية على قطاعات كبيرة من سكان المحافظة، كان أهمها أزمة الوقود التى تلقى بظلالها على النقل والمواصلات والزراعة والصناعة، وكافة مناحى الحياة فى أسوان، ولا تجد جهودا للحل من المحافظ، ولا أعضاء مجلس النواب.

من الخدمات التى يعانى أهالى أسوان من نقصها أيضا، مشكلات مياه الشرب، التى تؤرق الأهالى بأكثر من مركز ومدينة وقرية، وتحتاج إلى جهود وتنسيق المحافظ لوضع حد لهذه الأزمات.

من المشكلات التى تؤرق أهالى أسوان كذلك، خلال سفرهم وتنقلهم من أسوان إلى القاهرة، المعاناة المستمرة أثناء ركوب القطارات وخاصة ركاب القطار المميز على خط "أسوان – القاهرة"، والذين هم الطبقات المتوسطة والفقيرة، حيث تتأخر القطارات عن مواعيدها، ويتزاحم المسافرون والعائدون عليها، من وإلى القاهرة والوجه البحرى، وهو ما يحتاج من المحافظ إلى التنسيق مع أعضاء مجلس النواب والحكومة، لوضع حل لهذه المشكلات.     

جثث عائمة بمقابر "الكلح" في إدفو.. ومحافظ أسوان يتجاهل شكوى الأهالي (فيديو)

محافظ أسوان يفتتح مشروعات خدمية بأكثر من 7 مليون جنيه في كوم أمبو

محافظ أسوان يجتمع بأعضاء المجلس القومي للمرأة

محافظة أسوان تمنح المواطنين تسهيلات لشراء السلع من معرض التسوق

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل