المحتوى الرئيسى

حسام عاشور مثال الإخلاص والوفاء للأهلي والأكثر تتويجاً بالبطولات

03/10 00:54

15 عاما قضاها حسام عاشور نجم خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، دون أن يفتعل أي أزمة في النادي، فهو لاعب لم يحصل على حقه اعلامياً أسطورة تسير على الأرض دون أى ضجيج يعلم ما المطلوب منه ويقدمه على أكمل وجه ، يحمل وفاءً لفريقه بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لا يعرف سوى النادي الأهلي هادئ، ومخلص، يعرف حجم وقيمة المكان الذي يلعب له، طوال فترة تواجده مع الأهلي.

المدربون والأجهزة الفنية الكثيرة التي تعاقبت عليه من مختلف المدارس الأجنبية أو المصرية تضعه فى التشكيلة الأساسية ليبقى متواجد وحاضر بقوة، فهو الجندي المقاتل الذي لا يعرف الا الفوز وحتى في المواجهات القليلة التي خسرها يبكي حبًا وعشقاً واخلاصاً لفريقه وهو ماجعله واحد من اللاعبين الذين لهم مكانة خاصة جداً داخل قلوب الجماهير الأهلاوية.

جدد عاشور عقده مع الأهلي، والذى ينتهى بنهاية الموسم الجاري، ورفض عاشور، التطرق لأى أمور خاصة بمدة التعاقد، أو المبالغ التى سيتقاضاها، وأبلغ مسئولو اللجنة أنه سيوقع على بياض للنادى مثلما يفعل فى كل مرة، تاركاً كافة الأمور لمسئولي ناديه.

يأتى هذا فى الوقت، الذى يحيط الغموض مصير الثنائى، أحمد فتحى، وعبدالله السعيد، اللذين ينتهي تعاقدهما مع النادى بنهاية الموسم، فى ظل تلقيهم عدة عروض للاحتراف.

عاشور لم يشترط على الأهلي كما يفعل البعض، وصرح مسمار الأهلي من قبل أن أحد أسباب عدم الحديث عن أي تفاصيل تجديد عقده بخلاف حبه الشديد للأهلي، هو الراحل ثابت البطل الذي قام بتجديد عقد عاشور في 2005، عندما كان يتقاضى 150 ألف جنيه، وضاعف البطل المبلغ ليصل إلى 300 ألف جنيها.

حسام عاشور دخل تاريخ النادي الأهلي من أوسع أبوابه وذلك عندما حمل شارة الكابتن ليصبح من أصغر من حملوا شارة الكابتن في تاريخ النادي الأهلي، في مباراة الدور الثاني من موسم 2009/2010 أمام فريق اتحاد الشرطة وانتهت المباراة بفوز الأهلي 4/2 وذلك في بداية الشوط الثاني من المباراة عندما خرج أسامة حسني وظلت الشارة على كتف حسام لمدة 15 دقيقة حتى نزول أحمد بلال في الدقيقة 60 .

بدأ عاشور بين ناشئي النادي الأهلي منذ طفولته حتى صعد للفريق الأول بالنادي وهو ابن الـ17 بعد أن صعده فتحي مبروك المدير الفني للفريق الأحمر السابق، أمام فريق المنصورة موسم 2004.

وعلى الرغم أن عاشور طوال مواسمه الـ 15 مع الأهلي لم يسجل سوى ثلاثة أهداف إلا انه منذ انضمامه إلى الفريق الأول وحتى الآن، و على الرغم من مرور قرابة الـ 7 مدربين لم يهمل أي منهم دور حسام عاشور واحتفظ "مسمار الوسط" بمكانه في التشكيلة الأساسية على الرغم من وجود أسماء كبيرة إلى جواره على مدار الـ 15 عاما الماضية إلا أن عاشور يبقى دائما صمام أمان الفريق و نجمه الأول.

ويغيب عاشور عن منصات الإعلام المختلفة، و ابتعاده عن الأضواء ، إلا أنه يظل دائما الجندي المجهول في الفريق، و لا تشعر بقيمته الحقيقية إلا وقت غيابه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل