المحتوى الرئيسى

من هو المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين الجديد؟ - صوت الأمة

03/10 03:21

فاز المهندس هاني ضاحي، بمنصب نقيب المهندسين، ممثلا عن قائمة "مهندسون في حب مصر"، على حساب المهندس طارق النبراوي ممثلا عن تيار الاستقلال، بعد حصوله على 8154 صوتا مقابل 6514 صوتا وبفارق 1640 صوتا.

وشهدت الانتخابات منافسة شرسة بين المرشحين، في الوقت التي كانت فيه فرص المهندس هاني ضاحي، تتزايد بشكل أكبر من المهندس طارق النبراوي، خاصة وأن الأول حصل على 12284 صوتا، مقابل 8086 صوتا للمهندس طارق النبراوي، في الجولة الماضية، حتى نجح "ضاحي"، في حسم المنصب لصالحه في الجولة الأخيرة بعد حصد أعلى الأصوات حتى لو بفارق صوت واحد فقط، على عكس الجولة الأولى التي كانت تتطلب نسبة 50% +1 من الأصوات.

"صوت الأمة"، يرصد السيرة الذاتية للمهندس هاني ضاحي بعد فوزه بمنصب نقيب المهندسين.

ولد المهندس هاني ضاحي، عام 1953، حصل على بكالوريوس كلية الهندسة عام 1977، متزوج ولديه ولدان، حصل على درجات علمية عديدة منها دبلوم التخطيط وإدارة المشروعات الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

كما حصل على الدراسات العليا في مجالات التخطيط وتنفيذ ومراقبة أداء المشروعات جامعة أيلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والموازنات ومراقبة التكاليف "برايس واتر هاوس – الولايات المتحدة"، إدارة وتخطيط الشركات الكبرى والمؤسسات الاقتصادية معهد التنمية الإدارية بالقاهرة، وإعداد التعاقدات ومهارات التفاوض والتحكيم بمركز الشرق الأوسط للدراسات بالجامعة الأمريكية.

يمتلك خبرات كبيرة في إدارة الهيئات والشركات الكبري بمجال تنفيذ وإدارة المشروعات الإقتصادية والتنموية الكبري، تصل إلى 37 عاما، وشغل العديد من المناصب التنفيذية والإشرافية والقيادية، انتخب لشغل عضوية مجلس الإدارة للعديد من الشركات القابضة والمساهمة والمشتركة والهيئات في مختلف المجالات.

كما شغل عضوية الغرف التجارية "المصرية – الأمريكية"، "المصرية – الكندية"، وتولى منصب نائب رئيس المجلس التصديري للتشييد حتي عام 2008، وفي عام 2010 تولى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الهندسية "إنبي"، كما تولى منصب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول خلال الفترة من 2011 حتى 2013، وأشرف على 38 شركة إنتاج مشترك مع كبرى الشركات العالمية في مجال الإنتاج و89 شركة استثمارية تعمل في مجالات تصميم وتنفيذ وصيانة المشروعات الاقتصادية الكبرى بالإضافة للإشراف على 3 شركات قابضة، كما عين وزيرا للنقل في حكومة المهندس إبراهيم محلب.

بالزغاريد.. إعلان فوز "هاني ضاحي" بمنصب نقيب المهندسين

أول رسالة من هاني ضاحي للمهندسين بعد فوزه بمقعد النقيب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل