المحتوى الرئيسى

طرح شقق العاصمة الإدارية والعلمين خلال شهرين - برلمانى

03/10 10:23

تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسى لمدينة العلمين الجديدة، والمشروعات التى تم استعراضها خلال حفل التدشين، يعد أكبر حملة تسويقية لمدينة العلمين الجديدة، حيث شهدت وزارة الإسكان، الأيام الماضية نسبة إقبال وطلبات غير عادية وأسئلة من مواطنين بمختلف فئاتهم حول مواعيد طرح أول وحدات سكنية داخل المدينة الجديدة، وكذلك مواعيد طرح قطع أراضى أو شاليهات وخلافه، وكذلك الأمر ينطلبق على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذى جذب اهتمام الفقير قبل الغنى.

موعد طرح شقق العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة للحجز

"برلمانى" يكشف فى هذا التقرير، موعد طرح الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين، وأنظمة السداد والحجز، المقرر اتباعها خلال عملية الحجز.

المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة، أكد أنه من المقرر أن يتم طرح أول وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة خلال شهرين من الآن، وذلك لحين الانتهاء من المرافق واللاند سكيب، الخاص بهذه الوحدات، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال التسعير الجارىة داخل الهيئة حاليا بشأن هذه الوحدات.

لجنة لتسعير وحدات العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ووضع أنظمة السداد والحجز

وأضاف المهندس عبد المطلب عمارة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه تم تشكيل لجنة داخل هيئة المجتمعات العمرانية، لتسعير الوحدات السكنية بالعملين والعاصمة الإدارية، ووضع أكثر من نظام للسداد والحجز.

وأوضح أنه من المقرر أن يكون هناك أكثر من نظام للسداد والحجز تتضمنه كراسات الشروط المقرر طرحها فى فروع بنك التعمير والإسكان خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكدا أنه من المتوقع أن يكون هناك نظام للكاش، وأخر للتقسيط على 5 سنوات بدون فوائد، ونظام أخرى للتقسيط على 15 عاما لمن يرغب فى الحصول على شقة من خلال التمويل العقارى.

مدينة العلمين الجديدة ستكون بوابة مصر على إفريقيا

وأكد أن مدينة العلمين الجديدة، ستكون بوابة مصر على إفريقيا، حيث تشهد المدينة نسبة مشروعات غير مسبوقة، لاسيما وأنها ستغير خريطة الساحل الشمالى بأكمله والمفهوم الذى أنشأ على أساسه، فهى ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام، وليس موسم الصيف فقط كما هو معتاد.

وتبلغ مساحة مدينة العلمين الجديدة 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى.

وأوضح أن عدد الوحدات السكنية التى تم إنشاؤها داخل مدينة العلمين الجديدة، يبلغ 5 آلاف وحدة سكنية بمساحات 90 متر مربع للوحدة، بنظام 3 غرف وصالة، وتقع بالقرب من البحر، وجار الانتهاء من اللاند سكيب الخاص بالوحدات، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من توصيل المرافق ووصلت نسبة التشطيبات لأكثر من 90%.

وكشف أنه تم البدء فى تنفيذ 15 برجا، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ الخوازيق الخاصة بالأبراج فى 30 مارس الجارى، لافتا إلى أن معدل التنفيذ بمنطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة يفوق التوقعات، مشيرا إلى أن منطقة الداون تاون، تتضمن أبراج سكنية وتجارية وإدارية، ولأول مرة يصل البدروم لـ3 طوابق، بالإضافة إلى 7 فوق الأرض.

مدينة العلمين الجديدة استطاعت جذب الانظار إليها من جميع المستثمرين بمختلف دول العالم

واستطاعت مدينة العلمين الجديدة جذب الأنظار إليها من جميع المستثمرين بمختلف دول العالم، حيث التقى طلب باسكال جوفن، الرئيس التنفيذى لمجموعة فنادق إنتركونتننتال، خلال لقائه مع وزير الإسكان، الحصول على فرصة للاستثمار بمدينة العلمين الجديدة، عن طريق إدارة وتشغيل 1000 غرفة فندقية بالمدينة من خلال 3 فنادق تابعة للمجموعة، وهى: انتركونتننتال، وهوليداى إن، وستاى بريدج.

ومن المقرر أن تحتوى المدينة على نحو 25 ألف غرفة فندقية، وهناك عدد من الكيانات السياحية الكبرى ترغب فى الاستثمار بالمدينة، حيث وقعت وزارة الإسكان، بروتوكول تعاون مع مجموعة ماريوت العالمية، لإنشاء وإدارة وتسويق فندق جى دبليو ماريوت بسعة 250 غرفة و50 فيلا، وفندق الماريوت بمنطقة أبراج الواجهة البحرية للمدينة بسعة 300 غرفة، كما تم أيضاً توقيع بروتوكول تعاون مع مدرسة لوزان السويسرية للفنادق لإنشاء مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية (عبارة عن كلية متخصصة فى مجال الضيافة والفنادق)، لخدمة الدولة المصرية والمنطقة المحيطة، لإنتاج جيل من الطلبة المتميزين فى مجال إدارة وتشغيل الفنادق، وهناك طلبات أخرى يتم بحثها حاليا.

وتسعى وزارة الإسكان أن تجعل من مدينة العلمين الجديدة، مدينة متكاملة تعمل طول العام، وسيكون بها جامعات، وبدأ بالفعل تنفيذها، ومدارس، ومختلف الخدمات، بجانب الأنشطة السياحية المختلفة.

وحول أسباب اختيار توقيت لطرح شقق العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، قال المهندس عبد المطلب عمارة، أن العاصمة الإدارية والعلمين أكثر مدن الجيل الرابع التى تشهد اهتمام كبير من المواطنين، مؤكدا أن شقق العاصمة الإدارية تتراوح من 130 إلى 180 متر مربع، كاملة التشطيب، وسيكون هناك أكثر من نظام للحجز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل