المحتوى الرئيسى

كواليس عودة «الزيبق 2» بعد حل أزمة الإنتاج.. والميزانية تزيد على 150 مليون جنيه

03/09 22:52

استبعاد 70 ممثلًا.. تقليص التصوير فى دول خارجية.. والاعتماد على ديكور «الإنتاج الإعلامى»

بعد تأكد خروجه من السباق الدرامى الرمضانى المقبل لأسباب إنتاجية، أعلن صناع الجزء الثانى من مسلسل «الزيبق»، الذى يقوم ببطولته النجم كريم عبدالعزيز، بشكل مفاجئ، استكماله من جديد، بعد انتهاء جميع المشكلات التى أخرت تصويره فى الفترة الماضية.

وقالت مصادر مقربة من القائمين على العمل، إن «الزيبق ٢»، الذى يتناول قصة حقيقية من ملف المخابرات العامة، سيجرى استكمال تصويره فى الأشهر المقبلة، بعدما تم الاتفاق على إعادة توزيع الخطة الإنتاجية، وتعاون شركاء جدد مع المنتج لؤى عبدالله، الذى أنتج بمفرده الجزء الأول من العمل.

وأوضحت أن المنتج تامر مرسى، اتفق على دخول شركته «سينرجى» كشريك إنتاجى مع لؤى عبدالله، بالإضافة إلى موافقة شبكة قنوات «أون»، على الدخول بحصة إنتاجية، مقابل عرض العمل بشكل حصرى على قنواتها، ما رفع ميزانية العمل إلى ما يزيد على ١٥٠ مليون جنيه.

وقررت الجهات الإنتاجية بدء خطة محددة لترشيد النفقات غير الضرورية، واستقرت على خفض أعداد الممثلين إلى ٨٠ ممثلًا وممثلة، بدلًا من ١٥٠، كما كان مقررًا فى البداية، ما يسهم فى خفض تكاليف الأجور، ونفقات التصوير والخدمات، مع تقليص أعداد الدول الخارجية التى سيجرى التصوير بها، والاعتماد بشكل أكبر على ديكورات مدينة الإنتاج الإعلامى.

واتفقت الأطراف الإنتاجية بشكل نهائى على خروج المسلسل من السباق الرمضانى المقبل، وإرجاء عرضه لما بعد انتهاء الشهر الكريم، بما لا يضع طاقم العمل تحت ضغط الوقت.

ومن المقرر أن ينتظر طاقم عمل المسلسل انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لبدء العمل فى المشاهد الأولى، وهى المشاهد الخارجية التى سيجرى تصويرها بدولة اليونان، الشبيهة فى بيئتها بإسرائيل، التى تدور بها الأحداث.

واستقر طاقم العمل على إنتاج ٤٥ حلقة، تمثل الجزء الثانى من المسلسل، بعد رفض مقترح إنتاج ٦٠ حلقة، خوفًا من الوقوع فى فخ المط والمبالغة، وخلال الأيام الماضية، عكف المؤلف وليد يوسف على إعادة كتابة الحلقات وتوزيعها من جديد، بما يتناسب مع الخطة الإنتاجية الجديدة.

من جانبه، قرر الفنان كريم عبدالعزيز، بالتنسيق مع زميله شريف منير، تأجيل تصوير الجزء الثانى من فيلم «ولاد العم»، إلى وقت لاحق، وتخصيص وقتهما بالكامل فى الفترة المقبلة لصالح «الزيبق ٢»، خاصة أن المسلسل يحتاج إلى جلسات عمل مطولة، قبل بدء تصويره، الذى سيستمر لمدة ٦ أشهر.

كما قرر كريم تأجيل دخول فيلم سينمائى تعاقد عليه خلال الأيام الماضية، تفرغًا للمسلسل.

صعد منذ قليل النجم محمد حماقي إلى مسرح حفل نادي سموحة في الإسكندرية بعد غياب 8 سنوات عنها. بدأ حماقي الحفل بأغنية «نفسي أبقى جنبه» بعدها صرح لجمهوره السكندري بأنه افتقدهم كثيرا، واستكمل بعدها بـ«أجمل ...

شهدت كنيسة العذراء مريم بمدينة الخارجة في الوادى الجديد، اليوم الجمعة، توافدًا كثيفًا لإلقاء نظرة الوداع على الأنبا بقطر أسقف إيبارشية الوادى الجديد والواحات، بعدما وصل جثمانه إلى مقر المطرانية أمس ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل