المحتوى الرئيسى

الجالية اليمنية بالقاهرة تبايع الرئيس السيسي - صوت الأمة

03/09 22:19

بايعت الجالية اليمنية في القاهرة، متمثلة في في مجلس الأعيان اليمني في مصر، ونواب البرلمان والإعلاميين والسياسيين ورجال الأعمال والمواطنين المقيمين في القاهرة، الرئيس السيسي.

وأقامت الجالية حفلاً موسعًا بنادي يخت الجيزة لتأييد العملية الديمقراطية، تلك التي تشهدها البلاد في الأيام المقبلة، مع قرب فتح اللجان أمام المصريين للتصويت الحر المباشر واختيار رئيس جديد للبلاد من بين المرشحين، الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وأشاد الشيخ سلطان البركاني، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام، والقيادي بالحزب، بالإصلاحات الكبيرة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحياتين السياسية والاقتصادية، فضلا عن نجاحه فى استعادة الأمن للبلاد، بعد الاضطرابات التى شهدتها فى السنوات الماضية.

وأضاف البركانى، أن التأييد اليمنى للرئيس السيسى هو نوع من أنواع رد الجميل لمصر تلك التى كانت وما تزال سندا لليمن ولشعبه، كما أن الدور الذى لعبه السيسى منذ توليه السلطة، كان دورا محوريا، إذ نجح فى تجنيب البلاد الاقتتال الأهلى والدمار، ولذلك "نحن نعتز به ونؤيده فى مسيرته نحو التنمية".

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والشعرية، بينما سيّرت الجالية اليمنية، على صفحة النيل، عددا من المراكب التى تحمل لافتات عليها صور الرئيس السيسى مع شعارات وعبارات مؤيدة له رئيسا للبلاد لولاية رئاسية ثانية.

وقال فهد العريقى، عميد جالية الأعيان اليمنية بالقاهرة، إن اليمنين فى مصر يؤديون الرئيس عبد الفتاح السيسى نظرا لخدماته الجليلة التى أسداها لبلاده وللأمن القومى العربى، ونظرا لدوره البناء فى التقارب بين الشعوب، ولمناخ الحرية الذى يتيحه لكل العرب على أرض مصر.

وأضاف العريقى، وهو أحد منظمى ورعاة الحفل، أن اليمنيين أكثر من غيرهم من شعوب المنطقة يعرفون قيمة أن يكون لمصر رئيسا مثل عبد الفتاح السيسى، لاعتقادهم بأنه الرجل الذى أنقذ مصر من ويلات الحروب وتغلغل الجماعات المتطرفة، ولذلك يؤيدونه لفترة رئاسية جديدة.

متحدو الإعاقة يؤيدون السيسي في مؤتمر عمال الغزل (فيديو)

"نبض مصر" ينظم مؤتمر حاشد لدعم الرئيس السيسى بشبرا الخيمة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل