المحتوى الرئيسى

حافلات تنقل قادة جماعة "جيش الإسلام " المسلحة من الغوطة إلى إدلب

03/09 20:49

دمشق - ( د ب أ )

كشفت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية اليوم الجمعة عن دخول عدة حافلات إلى مدينة دوما شرقى العاصمة السورية دمشق لنقل قياديين من جماعة "جيش الاسلام" وعائلاتهم .

وأكدت المصادر لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) اليوم أن " 4 شاحنات وحافلتي نقل ركاب دخلت الى مدينة دوما بعد ظهر اليوم لتقل 53 قيادياً من جيش الاسلام وعائلاتهم، ومن المتوقع خروجها خلال الساعات المقبلة الى منطقة قلعة المضيق في ريف حماة الشمالي ومنها باتجاه محافظة ادلب".

وتشهد منطقة الغوطة الشرقية تصعيداً كبيراً اليوم يعد الاعنف على محوري بيت سوى.

وقالت مصادر اعلامية ان القوات الحكومية سيطرت اليوم على بلدة بيت سوى وإن مئات الامتار بقيت تحت سيطرة القوات فصائل المعارضة .

من جانبه قال قائد عسكري في غرفة عمليات " بأنهم ظلموا" لـ ( د ب أ ) أن " القوات الحكومية السورية قصفت بالصواريخ والطائرات على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بعد تعرضها اليوم لخسائر كبيرة".

وأشار القائد العسكري إلى مقتل عدد من العسكريين من القوات الحكومة السورية، بينهم العقيد شادي علوش قائد كتيبة ٣٥٨ حرس جمهوري خلال المعارك اليوم ، كما قُتل قائد سرايا الاقتحام في مجموعة الليوث التابعة لقوات العميد سهيل الحسن المعروف بالنمر الملازم أول يزن إبراهيم.

على الصعيد الإنساني، قال أبو محمد من الدفاع المدني في الغوطة لـ ( د ب أ ) " وصلت اليوم 13 شاحنة تحمل مساعدات انسانية ولكن في ضل التصعيد الذي تقوم به القوات الحكومية من قصف جوي وصاروخي ومدفعي لا نستطيع توزيع تلك المساعدات ".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل