المحتوى الرئيسى

أول مذيعة سعودية في أمريكا تروي قصة نجاحها - روتان...

03/09 20:46

تمكنت ملاك بنت علي آل داوود، الطالبة السعودية المبتعثة في الخارج، أن تكون أول مذيعة سعودية محجبة في قناة أمريكية. وتقدم “ملاك،” برامج في قناة “uindy tv”؛ كأول مذيعة تقدّم تقارير متلفزة على شاشة القناة الأمريكية الفضائية “mt10 news”.

وتروي “ملاك” التفاصيل قائلة: “تمّ ابتعاثي لأمريكا لدراسة الإعلام، وبعد مرور ثلاث سنوات، بين الدراسة والإقامة قرّرت أن أقدّم إلى قناة الجامعة للعمل كمذيعة؛ فتقدمت بشكل رسمي للعمل.

ووفقا لـ”سبق”، أضافت: “في البداية كنت متردّدة جداً؛ كون اللغة الأم هي العربية، ولم أكن أجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة، وتحدثت مع دكتور مسؤول في القناة، بأنه سيكون من الصعب عليَّ ذلك، لكنه شجعني كثيراً، وقال لي إن هذا العمل سيساعدني في دراستي وعملي مستقبلاً”.

وأكدت “ملاك”، أن حجابها لم يكن عائقاً أبداً أمامها؛ ولم يناقشها أحد حوله، ولم يعيوا الأمر أيّ اهتمامٍ وتمّ قبولها، وكانت ردود الأفعال جميلة.

وعن طبيعة عملها، تقول: “كنت أعمل كمذيعة أخبار، وأدرس في الوقت نفسه ومع فريق الإنتاج كالتصوير والصوت وغيرها من أعمال ما خلف الكواليس”.

واستطردت : “بعد العمل في قناة الجامعة انتقلت للعمل في قناة أخرى، لكنني كنت ملزمة بالتقديم كمراسلة؛ وتقدمت بطلب لأكون مذيعة رئيسة وتم قبولي من قِبل قسم الإذاعة والتلفزيون في الجامعة؛ وأقدّم برنامجاً تلفزيونياً يُعرض على قناة الجامعة ويهدف إلى بثّ الروح الإيجابية وزيادة التقارب الاجتماعي والثقافي”، مشيرة إلى أن زملاءها الأمريكيين كانوا سعداء بالعمل معها، وقدّموا لها المساعدة بشكل كبير، وكان حجابها يفرض احترامها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل