المحتوى الرئيسى

العرب في إفريقيا.. الأهلي يقترب وفوز تاريخي للوداد.. وقلق رباعي بدوري الأبطال

03/09 20:21

انتهت مباريات الذهاب لدور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا بفوز عريض للأهلي، وصيف النسخة الماضية، والوداد المغربي بطل المسابقة في العام الماضي.

وخاضت 8 أندية عربية مباريات الذهاب من دور الـ32 بواقع فريق من مصر والسودان، وفريقين لكل من تونس والمغرب والجزائر.

ومن المقرر أن تقام مباريات الإياب في أيام 16، 17، 18 من مارس الجاري، حيث تأمل الأندية العربية مواصلة مسيرتها أملاً في التتويج باللقب الأغلى في القارة السمراء.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز نتائج الأندية العربية في مباريات الذهاب لدور الـ32 بالمسابقة الإفريقية الأولى على مستوى الأندية:

- الأهلي يقترب من المجموعات

حقق الأهلي فوزًا ثمينًا على حساب مونانا الجابوني بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة.

ويحتاج المارد الأحمر إلى التعادل على أقل تقدير من أجل الوصول للدور التالي، حتى في حالة خسارة وصيف البطولة الماضية بثلاثية نظيفة سيتأهل أيضًا لدور الـ16.

استغل الوداد عاملي الأرض والجمهور لكي يحقق فوزًا عريضًا على ويليامسفيلي أثلتيك العاجي بسبعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بالمركب الرياضي محمد الخامس.

وأصبح بطل دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي قريبًا من الوصول لدور المجموعات، حيث يجب على بطل كوت ديفوار الفوز بخماسية نظيفة من أجل إقصاء بطل المغرب.

على ملعب بن أحمد العبدي بالمغرب، حقق الدفاع الحسني الجديدي فوزًا بهدف دون رد على فيتا كلوب الكونغولي في مباراة جاءت ضمن مباريات دور الـ32 من البطولة الإفريقية.

الفريق المغربي يحتاج في مباراة الإياب إلى التعادل السلبي على أقل تقدير للوصول لدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخيه القاري.

وفي المقابل، حقق النجم الساحلي التونسي فوزًا مقلقًا أمام بلاتو يونايتد النيجيري بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على الملعب الأوليمبي بسوسة.

أما بطل نيجيريا في حالة فوزه بهدفين دون رد فسيكون ضمن المتأهلين لدور المجموعات، لذلك يحتاج النجم الساحلي، الذي وصل لدور الأربعة العام الماضي قبل خروجه على يد الأهلي، إلى تحقيق التعادل أو الخسارة بهدف للتأهل.

خسر وفاق سطيف الجزائري خارج ملعبه بهدف دون رد أمام ادوانا ستارز الغاني.

وينتظر بطل الجزائر مباراة الإياب من أجل التعويض، وعليه الفوز بهدفين دون رد على أقل تقدير للوصول لدور الـ16.

فريق جزائري آخر يحتاج إلى نتيجة الفوز فقط في مباراة الإياب، وهو فريق نادي مولودية الذي خسر من مونتاين أوف فاير النيجري بهدفين مقابل هدف.

ويحتاج المولودية إلى الفوز بهدف دون رد فقط من أجل الحصول على تذكرة التأهل لدور المجموعات.

وتلقى الهلال السوداني خسارة قاسية من توجو بور التوجولي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "كيجي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل