المحتوى الرئيسى

حبس 3 في قضية جلب 3.6 طن حشيش بالإسكندرية

03/09 19:25

قرر المستشار محمد صلاح جابر، المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، حبس 3 أشخاص وإخلاء سبيل 6 آخرين من طاقم مركب بضائع من إحدى الدول العربية حاولوا جلب وتهريب 3 أطنان و600 كيلو جرام من مخدر الحشيش إلى البلاد.

وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد باعتزام عناصر تشكيل عصابي، من إحدى الدول العربية، جلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش على متن مركب بضائع عبر مياه البحر الأبيض المتوسط وسعيهم إدخالها البلاد لترويجها على تجار المخدرات.

وضعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خطة محكمة بالاشتراك مع القوات البحرية والإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري لضبط المركب وطاقهم حال دخوله المياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط بالقرب من سواحل مدينة الإسكندرية، وذلك بعد تأكد صحة المعلومات.

ونجحت القوات في ضبط السفينة وسحبها لميناء الإسكندرية والقبض على طاقمها المكون من 9 أشخاص وهم كل من "ياسر.م"، و"عامر.م"، و"ماهر.ى"، و"وائل.أ"، و"غزوان.ع"، و"بلال.أ"، و"شريف.م"، و"عروة.ع"، و"محمد.م"، وجميعهم يحملون الجنسية السورية.

وتبين من تفتيش المركب أن المتهمين أخفوا 134 طردا من مخدر الحشيش داخل جسم المركب واستخدموا أدوات اللحام لإخفائها داخل غرفة حفظ توازن المركب "الفور بيك".

واستعانت القوات بإخصائيين وفنيين لحام لفك جسم المركب ليتم العثور على 3 أطنان و600 كيلو جرام من مخدر الحشيش مخبأة داخل غرفة حفظ توازن المركب بطريقة محكمة.

وكشفت تحقيقات نيابة ميناء الإسكندرية، برئاسة المستشار خالد الأحول، أن المسئول عن عملية جلب المخدرات هم كل من ربان المركب وكبير ضباط وكبير مهندسين.

ونفى باقى أفراد الطاقم البالغ عددهم 6 أشخاص في التحقيقات معرفتهم بشحنة المخدرات الموجودة على المركب، مؤكدين أن معلوماتهم تقتصر على أن المركب تحرك فارغا من سوريا لأخذ شحنة بطاطس من مصر وتوصيلها إلى اليونان.

وقررت النيابة حبس كل من ربان المركب وكبير ضباط وكبير مهندسين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة جلب المخدرات وإخلاء سبيل باقى المتهمين.

شهدت كنيسة العذراء مريم بمدينة الخارجة في الوادى الجديد، اليوم الجمعة، توافدًا كثيفًا لإلقاء نظرة الوداع على الأنبا بقطر أسقف إيبارشية الوادى الجديد والواحات، بعدما وصل جثمانه إلى مقر المطرانية أمس ...

شهد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الجمعة، تجميل وتشجير مقر الجامعة الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، وزراعة العديد من أنواع الزهور خاصة مع بداية فصل الربيع. وقال عزيز إنه في غضون الأيام ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل