المحتوى الرئيسى

قافلة الأزهر بالواحات تنقذ مريضا من الموت.. وتجري جراحة نادرة

03/09 19:10

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية، عملها لليوم الثاني على التوالي، حيث بلغ إجمالي العمليات الجراحية التي أجرتها "66" عملية، إضافة لتوقيع الكشف الطبي على "2385" حالة.

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية، بين جراحة عامة وأنف وأذن وعظام ونساء ورمد وولادات قيصرية، كما شهدت عملية نادرة لاستئصال كيس جنيني خلف الأذن.

وقامت القافلة، التي يستمر عملها حتى الثاني عشر من مارس الجاري، بصرف الأدوية للمرضى بالمجان، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

وعقب انتهاء عمل القافلة أمس الخميس تم استدعاء أحد أطبائها في منتصف الليل؛ لإنقاذ مريض  جاوز 73 عاما، حيث قام الطبيب بعمل رسم قلب وتبين وجود ارتجاف ببطين القلب وسرعة في نبضات القلب، فتم نقله إلى العناية المركزة وبعد استقرار الحالة تم تحويلها إلي العناية المركزة بمستشفى الحسين التابعة لجامعة الأزهر؛ لاستكمال العلاج.

وتضم القافلة 22 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل